رياضة

أنفيلد يستضيف اليوم مباراة ليفربول وأتليتكو مدريد في إياب دور 16 بدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

أنفيلد يستضيف اليوم مباراة ليفربول وأتليتكو مدريد في إياب دور 16 بدوري أبطال أوروبا
تستمر مساء اليوم مباريات مرحلة الإياب من دور الستة عشر من بطولة “دوري أبطال أوروبا” في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة.

فيلعب حامل اللقب والفريق الأقرب لتحقيق الدوري الإنجليزي هذا الموسم “ليفربول” أمام فريق الثيران الإسبانية “أتليتيكو مدريد”.

ويدخل “ليفربول” المباراة وكل آماله معلقة على نجميه الأفريقيين “محمد صلاح” و “ساديو ماني” من أجل تحقيق عودة كبيرة على ملعبهم وخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

ويحتل الآن الريدز صدارة الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 82 نقطة، حيث فاز ب27 مباراة، وتعادل في واحدة، وخسر في مثلها، ليقترب بذلك جدًّا من تحقيق بطولة الدوري الغائبة عن خزائنه منذ ما يقارب الثلاثين عامًا.

وعانى “ليفربول” في الأسابيع القليلة الماضية من بعض النتائج السلبية؛ حيث تلقى هزيمة الذهاب أمام “أتليتيكو مدريد” بهدف نظيف، ثم جاءت الهزيمة الأولى له في الدوري أمام “واتفورد” المتواضع بثلاثية نظيفة، ثم الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام “تشيلسي” بهدفين للاشئ.

عِلمًا بأن الليفر قد تأهل للدور الثاني عقب تصدرته لمجموعته بالدور الأول والتي ضمَّت كلًّا من “نابولي الإيطالي”، و “سالزبورج النمساوي”، و “جينك اليوناني”.

ويطمح الفريق في تحقيق عودة تاريخية كالتي حققها أمام “برشلونة” على نفس الملعب في نصف نهائي الموسم الماضي، حينما خسر في الكامب نو بثلاثية بيضاء، قبل أن يحقق العودة التاريخية ويفوز في الأنفيلد برباعية نظيفة.

فيما يدخل “أتليتيكو مدريد” المباراة وهم يحلمون بالحفاظ على الفوز الغالي الذي حققوه في الذهاب، حيث يحتاج الأتلتي للتعادل بأية نتيجة لضمان الوصول للدور المقبل من المسابقة.

ويحتل الآن “أتليتيكو” المركز الخامس في مسابقة الدوري الإسباني، متعادلًا بهدفين لمثلهما أمام “إشبيلية” الأسبوع المقبل.

وقد تأهل الروخبلانكوس لهذا الدور بعد إنهائه الدور الأول وصيفًا لمجموعته خلف “يوفنتوس الإيطالي” الذي أقصاه الموسم الماضي من نفس الدور بعد عودة كبيرة، حيث فاز الفريق الإسباني بهدفين نظيفين على أرضه، حتى مارس البرتغالي “كريستيانو رونالدو” هوايته المفضلة بتسجيل هاتريك تاريخي في شباك “يان أوبلاك” على ملعب اليوفي قالبًا بذلك الطاولة ومؤهلًا فريقه للدور المقبل.

وسُتَلعب المباراة بدون حضور جماهيري على غرار مباراة “فالنسيا” و “أتالانتا” التي أقيمت بالأمس، وكذلك ستُلعَب المباراة الثانية التي تجمع بين “باريس سان جيرمان” و “بوروسيا دورتموند” بدون جمهور.

زر الذهاب إلى الأعلى