رياضة

الأهلي والإسماعيلي في قمة الأسبوع 26 بالدوري الممتاز

الدوري المصري الممتاز

الأهلي والإسماعيلي في قمة الأسبوع 26 بالدوري الممتاز
يخوض الأهلي مواجهة قوية أمام الإسماعيلي مساء اليوم الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من مباريات الدوري المصري الممتاز بالموسم الحالي 2019-2020.

تنطلق مباراة الأهلي والإسماعيلي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، حيث يبحث المارد الأحمر عن تحقيق الانتصار على برازيل العرب من أجل حسم لقب الدوري الممتاز مبكرًا.

يتبقى للنادي الأهلي 8 نقاط فقط، خلال 9 مواجهات مقبلة منها لقاء الدراويش اليوم الجمعة، حتى يكون بطلاً للدوري بشكل رسمي، بفارق كبير بينه وبين أقرب منافسيه في المسابقة المحلية التي يحمل المارد الأحمر الرقم الأكبر في إحراز لقبها.

اقرأ أيضاً: “رودريجيز ينضم رسمياً إلى إيفرتون الإنجليزي


الأهلي يتصدر ويقترب من حسم لقب الدوري

 

يحتل الأهلي المركز الأول برصيد 68 نقطة، بفارق 17 نقطة عن نادي الزمالك صاحب المركز الثاني، كما سيتم خصم 3 نقاط منه بعد نهاية الموسم.

بينما يأتي نادي الإسماعيلي في المركز العاشر بالترتيب برصيد 30 نقطة فقط، بعدما تلقى الخسارة في 10 مواجهات خلال الموسم حتى الآن، جعلته متأخراً بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.


تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي

 

تواجه الأهلي والإسماعيلي من قبل في 116 مباراة تاريخياً، كان للمارد الأحمر النصيب الأكبر في الفوز.

حيث حقق الأهلي الانتصار في 60 مواجهة من قبل، بينما فاز الإسماعيلي في 22 مواجهة فقط، وحضر التعادل في 34 لقاء بينهما.

لم ينجح الدراويش في الفوز على المارد الأحمر خلال آخر 7 مباريات على التوالي، والتي شهدت 4 انتصارات للأهلي، والتعادل في 3 مباريات أخرى، وكانت نتيجة الدور الأول بين الأهلي والإسماعيلي انتهت بهدف دون مقابل لمتصدر الدوري.


إحصائيات هامة قبل مواجهة الأهلي والإسماعيلي

 

من ناحية أخرى نستعرض بعض الأرقام الأخرى قبل مواجهة اليوم، حيث حافظ الأهلي على شباكه نظيفة أمام الدراويش خلال 56 لقاء سابق.

بالإضافة إلى نجاح الإسماعيلي في الحفاظ على شباكهم نظيفة أمام لاعبي الأهلي خلال 24 مباراة جمعت بينهما على مدار التاريخ.

كما نجح لاعبي النادي الأهلي بطل الدوري التاريخي في تسجيل 169 هدف في مرمى الإسماعيلي، بينما سجل الإسماعيلي 94 هدف خلال 116 مواجهة جمعت بين المارد الأحمر وبرازيل العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى