رياضة

الأهلي والزمالك والوداد والرجاء يقتربان من التأهل للدور قبل النهائي بدوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا

يسرد لكم موقع شخابيط اليوم نتائج مباريات ذهاب دور 8 ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي ..

حيث نجح فريق نادي الزمالك في تحقيق الإنتصار على ميدانه بثلاثية مقابل هدف على حساب فريق نادي الترجي الرياضي التونصي في لقاء أقيم على أرضية ميدان ملعب ستاد القاهرة في أولى مواجهات ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يهزم الترجي بثلاثية في ذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا
الزمالك يهزم الترجي بثلاثية في ذهاب دور 8 بدوري أبطال إفريقيا

وسجل للزمالك كلاً من ( المغربي أوناجم ق 31، وبن شرقي ق 72، ومحمود علاء ق 90 من ركلة جزاء)

فيما سجل هدف فريق الترجي الوحيد اللاعب رؤوف بن غيث في الدقيقة 27 من أحداث اللقاء.

وبهذه النتيجة أقترب فريق نادي الزمالك من الصعود إلى الدور قبل النهائي للبطولة خلال الموسم الحالي، خاصة أنه يخوض مباراة الإياب في تونس متفوقاً على أصحاب الأرض بفارق هدفين.

ومن المقرر أن يلاقي الفائز من لقاء الزمالك والترجي مع الفائز من الرجاء البيضاوي المغربي وفريق مازيمبي الكونغولي خاصة أن نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين قد أنتهت لصالح الفريق المغربي بهدفين نظيفين على حساب الفريق الكونغولي في مباراة أقيمت على الأراضي المغربية.

وسجل للرجاء كلاً من اللاعب بين مالانجو في الدقيقة 7 وأضاف زميله بدر بانون الهدف الثاني في الدقيقة 80 من المباراة ليعزز من فرص صعود الرجاء المغربي قبل مواجهة العودة الصعبة على ميدان مازيمبي.

وضمن مباريات ذهاب دور الثمانية للأندية الإفريقية الأبطال حقق المارد الأحمر فريق النادي الأهلي الفوز بهدفين نظيفين على فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بعدما سجل التونسي علي معلول هدفي اللقاء في الدقيقتين 56، 68 من أحداث اللقاء.

وسيطر لاعبي الأهلي أبطال إفريقيا في 8 مناسبات سابقة على كافة مجريات المواجهة الصعبة وأضاعوا العديد من الفرص التهديفية في الشوط الأول وليخرج الفريقان من الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبي الأهلي محاولة تسجيل الهدف الأول لتسهيل اللقاء، حتى أستطاع التونسي علي معلول في فض الإشتباك بعدما مرر كرة للنيجيري أجايي الذي لعبها له أخرى بإتقان ليسجل معلول هدف الأهلي الأول، وفي الدقيقة 65 قام فايلر بإشراك السنغالي أليو بادجي الذي قام بالتوغل دخل منطقة جزاء الخصم ويقوم أحد لاعبي صن داونز بعرقلته ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي.

ليتصدى علي معلول للركلة مسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه ليقترب الأهلي من الصعود للدور قبل النهائي للبطولة الإفريقية من مشوار البحث عن لقبه التاسع ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويواجة الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من لقاء الوداد البيضاوي المغربي والنجم الساحلي التونسي الذي خسر مباراة الذهاب خارج ميدانه بثنائية نظيفة أمام الوداد ليصعب الفريق التونسي على نفسه مباراة العودة التي تقام على ميدانه ووسط جماهيره من أجل الصعود لدور 4 بدوري أبطال إفريقيا.

وفي الختام يتمنى موقع شخابيط التوفيق لجميع الفرق العربية ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى