رياضة

الأهلي ومصر المقاصة في لقاء التتويج رسمياً بلقب الدوري الممتاز

الدوري المصري الممتاز

الأهلي ومصر المقاصة في لقاء التتويج رسمياً بلقب الدوري الممتاز

تنتظر جماهير القلعة الحمراء مباراة الأهلي ومصر المقاصة مساء اليوم السبت حيث المواجهة النارية التي ستحمل معها حسم لقب الدوري المصري للموسم الحالي 2019-2020.

حيث يستقبل ملعب ستاد السلام “ملعب الأهلي” الدولي تلك المواجهة ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين بين النادي الأهلي ومصر المقاصة والتي يحتاج الأهلي لحصد الثلاث نقاط على ملعبه لتكون مسك الختام.


موعد مباراة الأهلي ومصر المقاصة

 

تنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة، وتنقل قنوات أون تايم سبورت اللقاء حصرياً في مصر والوطن العربي.

يذكر أن نتيجة الدور الأول بين الأهلي ومصر المقاصة انتهت بفوز نادي القرن الإفريقي بهدفين دون مقابل.


الأهلي كان بإمكانه حسم لقب بطولة الدوري الممتاز المصري خلال المواجهة السابقة أمام نادي الاتحاد السكندري، لكن المباراة انتهت بالتعادل ليتأجل الحسم إلى مباراة المقاصة اليوم.

أقرأ أيضاً : “الأهلي يرسل خطابا لاتحاد الكرة ويطالبه بإيقاف الأخطاء التحكيمية


الأهلي متصدر الدوري بفارق كبير من النقاط

 

يتصدر النادي الأهلي جدول الترتيب هذا الموسم برصيد 72 نقطة وبفارق 17 نقطة عن نادي الزمالك صاحب المركز الثاني، حيث يحتاج نقطتين فقط لإعلان فوزه رسمياً بالدوري المصري.

بينما على الجانب الآخر فريق مصر المقاصة يخوض لقاء الأهلي محتلاً المركز السابع برصيد 36 نقطة في جدول الترتيب.

حقق المارد الأحمر الفوز في 5 مواجهات على التوالي حتى واجه سيد البلد الذي أوقف انتصاراته المتتالية بالتعادل الثالث هذا الموسم.

بينما يمر الفريق الفيومي بفترة جيدة للغاية في الوقت الحالي مكنته من تحقيق الانتصار على مدار 4 مباريات على التوالي، وعدم فقدان نقاط مواجهة اليوم هي شعار الفريق في ظل فترة الإنتعاشة التي يمر بها اللاعبين تحت قيادة إيهاب جلال الذي يخوض لقاء تكتيكي كبير أمام رينية فايلر مدرب بطل الدوري.

أقرأ أيضاً : “رودريجيز ينضم رسمياً إلى إيفرتون الإنجليزي


تاريخ مواجهات الأهلي ومصر المقاصة

 

أما عن تاريخ مواجهات الطرفين فقد تواجها من قبل في 17 مواجهة بداية من عام 2011 حين تأهل الفيومي للدوري الممتاز لأول مرة.

حيث نجح المارد الأحمر في الفوز بـ12 مواجهة على المقاصة، منها لقاء الدور الأول للموسم الحالي بهدفين نظيفين، بينما حقق المقاصة الانتصار مرتين فقط على الأهلي موسم 2017، بينما انتهت ثلاثة مواجهات بنتيجة التعادل في نفس الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى