رياضة

الأهلي يثأر من صندواونز بالتعادل الإيجابي 1-1 ويعبر لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا

حقق النادي الأهلي المصري نتيجة إيجابية خارج قواعده بالتعادل الإيجابي مع “ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي” بهدف لهدف على أرض الأخير، لينتزع الشياطين الحمر بطاقة العبور للدور نصف النهائي من بطولته المفضلة “دوري أبطال أفريقيا”.

واستطاع الأهلي بهذا العبور الثأر من الفريق الجنوب أفريقي بعد الهزيمة التاريخية التي تعرض لها في الموسم الماضي أمام نفس الفريق في نفس الدور، عندما فاز صنداونز بنتيجة خمسة أهداف لهدف بمجموع اللقاءين، في هزيمة كانت الأسوأ في تاريخ الأهلي أفريقيًّا.

دخل الأهلي اللقاء مستفيدًا بنتيجة لقاء الذهاب في القاهرة والتي فاز بها بهدفين نظيفين لظهيره الأيسر التونسي “علي معلول”..

ودخل المدرب “رينيه فايلر” المباراة بتشكيلة مغايرة بعض الشئ للتي بدأ بها مباراة الذهاب، فأشرك “أليو بادجي” في مقدمة الهجوم بدلًا من “مروان محسن”، كما لم يبدأ بلاعبه “حسين الشحات” الذي بدأ به اللقاء الأول، بل أشركه بديلًا في الشوط الثاني.

وتقدم الأهلي أولًا في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول من تصويبة مباشرة لعلي معلول حولها لاعب الخصم “مابوي” لشباك حارسه معلنًا الهدف الأول للنادي الأهلي.
وأدرك أصحاب الأرض التعادل سريعًا بعدها بست دقائق عن طريق مهاجمه “سيرينو” في الدقيقة 27. لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وحافظ الأهلي في الشوط الثاني على النتيجة الإيجابية رغم الاندفاع الهجومي للاعبي صنداونز، إلا أن دفاع الأهلي وحارسه المتألق “محمد الشناوي” حالا دون تقدم الخصم الذي كان بحاجة لإحراز ثلاثة أهداف من أجل خطف بطاقة التأهل.

وبعد المباراة اعتبر جمهور الأهلي لاعبه “علي معلول” هو بطل العبور للدور قبل النهائي، بعد إحرازه هدفي مباراة الذهاب، ومشاركته في هدف الأهلي الوحيد أمس، بالإضافة إلى دوره الدفاعي الذي ساهم بشكل كبير في عبور المارد الأحمر.

وصرَّح “رينيه فايلر” المدير الفني للنادي الأهلي بأنه سعيد بتأهل فريقين مصريين “الأهلي والزمالك” إلى الدور نصف النهائي قائلًا: (وصول فريقين من مصر لنصف النهائي شرف كبير للكرة المصرية، ويعكس تقدم الكرة في مصر).
وقد تأهل الزمالك لنفس الدور سلفًا بعد عبوره بوابة “الترجي التونسي” مساء الجمعة الماضي بمجموع ثلاثة أهداف لهدفين.

ويعتبر هذا التأهل لنصف النهائي هو السادس عشر في تاريخ مشاركات النادي الأهلي في البطولة من أصل 31 مشاركة، ويمتلك الأهلي الرقم القياسي للفوز بالبطولة وهو ثمانية مرات كان آخرها الفوز بالبطولة نسخة موسم 2012/2013.

 

زر الذهاب إلى الأعلى