رياضة

الأهلي يزيح صن داونز ويطير إلى نصف النهائي 

الأهلي يزيح صن داونز ويطير إلى نصف النهائي

تأهل الأهلي إلى نصف النهائي رغم تعادله ١-١ في بريتوريا مستغلًا فوزه ذهابًا ٢-٠

وبدأ ريني فايلر المباراة بخطة ٤-٣-٣ ودفع بمحمود متولي في وسط الملعب بدلًا من قفشة، وفي الهجوم قام بدفع باليو بادجي بدلًا من مروان محسن وجيرالدو بدلًا من حسين الشحات.

أما بيتسو موسيماني دفع بكل أسلحته في التشكيل من أجل تعويض نتيجة الذهاب.

وبدأت المباراة بقوة من جانب أصحاب الأرض بتسديدة قوية من ثيمبا زواني فوق عارضة الشناوي، وفي الدقيقة الرابعة كان الشناوي في الموعد ليتصدى لكرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء سددها اللاعب ريكاردو ناسيمنتو.

 

واستمر الضغط من جانب أصحاب الأرض بتسديدة صاروخية من هلوممفو كيكانا بجانب قائم الأهلي؛ ليقوم الأهلي بالرد بعد جملة رائعة بين علي معلول وعمرو السولية ليقوم معلول بإرسال الكرة داخل منطقة الجزاء لكن جيرالدو لم يلحق بها..

وبعده بدقيقة سدد بادجي كرة تصدى لها اونيانجو، وجاءت الدقيقة 21 لتعلن عن تقدم المارد الأحمر بعد خطأ تحصل عليه جيرالدو من الجهة اليمنى لعبه علي معلول على القائم القريب ليحولها المهاجم ليبوهانت مابوي في مرماه.

 

ولكن تقدم الأهلي لم يستمر أكثر من 6 دقائق فقط، أرسل زاوني بينيه ضربة دفاع الأهلي ووصلت إلى مابوي الذي سددها ولكن الشناوي تصدى لها لترتد الكرة إلى سيرينو وتسكن الكرة في الشباك.

الهدف تسبب في ارتباك في صفوف الأهلي، وفي الدقيقة 32 كرة خطيرة لعبها سيبوسيسو فيلاكازي برأسية لكن الشناوي أمسك بها.

وبعدها بدقيقة تحصل قائد فريق الأهلي أحمد فتحي إنذار في ظل ضغط قوي من النادي الجنوب إفريقي.

وفي الدقيقة 44 جاءت أخطر كرة للأهلي بضغط رئع من السولية الذي اختراق صن داونز ويمرر لبادجي المنفرد تمامًا لكن الكرة طالت منه ليشتتها الدفاع.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

 

وفي الشوط الثاني ظل ضغط صن داونز مستمرًا وقام المدرب موسيماني بإشراك تيجو لانجرمان بدلًا من موسى ليبوسا.

وفي الدقيقة 52 خرج جيرالدو مصابًا ليشارك حسين الشحات في محله، وفي الدقيقة 58 تصدى الشناوي لصاروخيه ثيمبا زواني، وفي الدقيقة 64 قام الأهلي بهجمة منظمة انتهت في أحضان اونيانجو بعد أن سدد متولي بباطن القدم.

وظلت نتيجة المباراة على ما هي حتى أعلن بكاري جساما نهاية المباراة.

التعادل جعل الأهلي يحجز مقعدًا في المربع الذهبي، ويواجه الأهلي الوداد المغربي في نصف النهائي بعد أن أقصى الوداد النجم الساحلي الذي تصدر مجموعة الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى