رياضة

الأهلي يضرب الإسماعيلي بثلاثية نظيفة ويصبح على بعد ثلاث نقاط للتتويج بالدوري

الأهلي يضرب الإسماعيلي بثلاثية نظيفة ويصبح على بعد ثلاث نقاط للتتويج بالدوري

فاز النادي الأهلي على الإسماعيلي بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري المصري على استاد برج العرب.

ليرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 71 وبفارق 22 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني ليصبح على بعد ثلاث نقاط فقط من أجل التتويج بلقب الدوري للمرة 42 في تاريخه.

فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند النقطة 30 ليتراجع إلى المركز العاشر بفارق الأهداف عن الإنتاج الحربي التاسع ليواصل الإسماعيلي في إهدار النقاط.

 

ملخص المباراة

بدأ الأهلي بالضغط على الإسماعيلي مبكرًا، ففي الدقيقة الثانية استغل أليو بادجي خطأ دفاعي في التمرير إلى الحارس ليحصل على الكرة وينفرد لكنه تعرض لعرقلة من الحارس ليحصل على ركلة جزاء أكدت صحتها تقنية الفيديو ليتقدم التونسي علي معلول لتنفيذها لتسكن الكرة الشباك ويعلن عن تقدم الأهلي.

وعاد الحكم ليحتسب ركلة جزاء ثانية للأهلي في الدقيقة 21 بعد أن سدد أفشة كرة اصطدمت بيد مدافع الإسماعيلي لكنه عاد إلى تقنية الفيديو ليقوم بإلغاء القرار.

وأهدر الإسماعيلي فرصة هدف في الدقيقة 27 بعد تمريرة إلى شيلونجو المنفرد تماماً ليسدد بيسراه كرة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل.

واحتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء لصالح الإسماعيلي في الدقيقة 45 بعد الرجوع لتقنية الفيديو ليتقدم  عمر الوحش لتنفيذ ركلة الجزاء ليطيح بالكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 51 حصل الأهلي على ركلة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء تقدم لها مجدي أفشة ليسدد كرة قوية بيمناه لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر ثم أبعدها الدفاع.

وشهدت الدقيقة 65 هدفاً عن طريق السنغالي أليو بادجي بعد تمريرة من أحمد الشيخ على حدود منطقة الجزاء ليسدد مهاجم الأهلي كرة قوية بيسراه مرت إلى الشباك.

وأضاف أحمد الشيخ الهدف الثالث في الدقيقة 71 بعد عرضية من وليد سليمان من ركلة ثابتة من الجهة اليمنى سقطت من يد الحارس محمد مجدي ليتابعها الشيخ إلى الشباك.

وحاول شيلونجو تقليص الفارق في الدقيقة 76 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس محمد الشناوي وتحولت إلى ضربة مرمى.

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على الإسماعيلي بثلاثية نظيفة ليصبح الأهلي على بعد ثلاث نقاط للتويج بلقب الدوري ال 42 في تاريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى