رياضة

الإتحاد الدولي لكرة القدم يدرس تغيير قوانين الساحرة المستديرة بسبب كورونا

تغييرات جذرية في قوانين كرة القدم بسبب كورونا

الإتحاد الدولي لكرة القدم يدرس تغيير قوانين الساحرة المستديرة بسبب كورونا
أصبح فيروس كورونا الآن هو الأزمة المشتركة بين جميع الفئات حول العالم ووصل تأثيرها لتوقف الحياة في بعض الأماكن وتعطيل الجانب الأخر، كان لكرة القدم نصيب كبير للغاية من التعطيلات التي حدثت بسبب كوفيد-19 والتي وصلت الآن إلى توقف النشاط الرياضي في مختلف دول العالم لأجل غير مسمى.

فيفا يفكر في إجراء تعديل جديد  ..

ويفكر الإتحاد الدولي لكرة القدم في الوقت الحالي بإجراء تعديل جديد في قوانين كرة القدم والذي سيكون لفترة مؤقتة بسبب الرغبة في إنهاء الموسم الرياضي الحالي سريعاً قبل حدوث تداخل في مواعيد ترتيبات الموسم الجديد الذي سيكون مضغوط للغاية بسبب ترحيلات عدة بطولات للموسم المقبل.

وتم تأجيل بطولة كوبا أميركا 2020 للموسم المقبل بالإضافة إلى تأجيل أمم أوروبا 2020 لتقام أيضاً في الموسم المقبل، كما وصل الأمر إلى دورة الألعاب الأولمبية ” أولمبياد طوكيو” لتقام جميعها في عام 2021، وتحاول الإتحادات مشتركة الآن في عودة جميع المنافسات دون حدوث أضرار على الجميع سواء لاعبين أو مدربين أو حتى جماهير.

زيادة التبديلات في المباريات ..                 

يدرس الإتحاد الدولي حالياً زيادة عدد تبدلات الأندية خلال المباريات لتصبح 5 تبديلات وقد يصل الأمر إلى 6 تبديلات خلال مجريات اللقاءات بعد عودة النشاط بسبب فيروس كورونا، وتأتي تلك الفكرة من أجل سهولة المنافسة في جميع المباريات وعدم تعرض اللاعبين لعدد كبير من الإصابات نتيجة لضغط المباريات المتوقع بعد إعلان إستئناف الموسم.

وبعد الإعلان الرسمي عن استئناف الموسم سيكون من المتوقع أن تقام المباريات كل ثلاثة أيام بالترتيب وهو ما سيعرض اللاعبين لخطر الإصابات المتعددة، وبالتالي تعتبر فكرة زيادة التبديلات هي الحل الأنسب، والتي ستكون مؤقتة لفترة معينة خلال الموسم الحالي وحتى انتهائه فقط لا غير من أجل حسم جميع المنافسات قبل الموسم الجديد.

وأشارت التقارير أنه في حال نجاح الفكرة في تطبيقها سيتم إمتداد الأمر لموسم إضافي وهو الموسم المقبل والذي يشهد عدد كبير من الترحيلات للبطولات بالإضافة إلى وجود كبير جداً من مباريات التصفيات للبطولات الجديدة منها كأس العالم 2022 في قطر وغيرها من البطولات الاخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى