تكنولوجيا

الاستجابة المناعية للكورونا.. علماء يكشفون إذا كان الشخص كون مناعة ضد الفيروس

الاستجابة المناعية للكورونا.. علماء يكشفون إذا كان الشخص كون مناعة ضد الفيروس

فحص دم يكشف الاستجابة المناعية ضد كورونا

يمكن لفحص الدم الذي صممه باحثون في جامعة تورنتو  أن يكتشف بدقة ما إذا كان الشخص قد أصيب سابقًا بفيروس كورونا وما إذا كانت استجابته المناعية فعالة.

اكتشف الباحثون أن الاختبار يمكن أن يكتشف وجود الأجسام المضادة لفيروس كورونا ويقيم أيضًا ما إذا كانت هذه الأجسام المضادة يمكن أن تمنع ارتباط البروتين الفيروسي بالبروتين البشري ACE2 ، وهي خطوة حاسمة في عملية العدوى.

أهمية اكتشاف الاستجابة المناعية

يمكن لهذا الاختبار أن يحقق الكثير من المكاسب، حيث أنه يستطيع أن يحدد ليس فقط إذا كان الشخص قد أصيب قبل ذلك بالفيروس ولديه منه مناعة، لكنه أيضًا قادر على معرفة إن كانت هذه المناعة فعالة لمقاومة العدوى الجديدة.

بهذه الطريقة سيعرف الأشخاص ذوي المناعة أنهم محصنين و سيستطيعوا أن يعودوا لحياتهم بشكل طبيعي. ويمكن أيضًا تحذير الأشخاص الحساسين للوباء  أن يتوخوا الحذر إلى حين صناعة التطعيم.

هذا البحث سيسهم بشكل كبير في عودة الحياة لطبيعتها، فعدد الأشخاص الذين كونوا مناعة كبير جدًا و إذا علم هؤلاء الأشخاص أنهم محصنون فهم قادرون على القيام بواجبات كافية لاستعادة الحياة الطبيعية لكل الناس.

اقرأ أيضًا

مشتقات الأفيون.. صارت تستخدم بمعدلات خطيرة بسبب زيادة ضغوط الحياة

المصدر جامعة تورينتو

المصدر
جامعة تورينتو

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى