رياضة

البريميرليج بين الإلغاء والإستمرار ..

الدوري الإنجليزي الممتاز

حيث بعد سلسلة الهزائم المتتالية للفريق توترت علاقتهم بالجماهير وأهتزت الثقة بهم وما زاد الطينة بلة هو الشك حول إلغاء مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز البطولة الحلم والمتبقية بالنسبة للفريق والتي غابت 30حوالي سنه عن الريدز.

وأوضحت قناة ” البي البي سي ” أن الحكومة البريطانية أرسلت إلى رابطة أندية الدورى الانجليزى أن قرار الإلغاء سيكون مصير البطولة  فى حين إصابة أى لاعب أو فرد ممن يعملون فى طاقم التدريب ب فيروس كورونا ..

ايضاً وجه يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى رسائل مؤثرة لجماهير كرة القدم .. قال فيها

إن كرة القدم هى مجرد لعبة ولا تقارن بأرواح البشر وأنها لا تهم على الاطلاق سواء أستمرت أو ألغيت بسبب طاريء كمثل الذي نمر به الآن.

وأضاف قال أيضا بالطبع لانريد اللعب في صمت وبأجواء مملة وملاعب فارغة لكن إذا أضطررنا إلى ذلك بسبب سلامة البشر فلا مانع منه.

كما أعلن نادى تشيلسى أن التقارير أثبتت إصابة لاعب الفريق الاول كالوم هودسون أودوي بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن نادى ارسنال في وقت سابق بإصابة المدير الفنى للفريق مايكل أرتيتا ووضعه فى الحجر الصحى وعزل النادى بالكامل ووضعهم فى الحجر الصحى حفظاً على سلامتهم.

وفى تلك الرؤية الضبابية للمشهد فى إنجلترا واختلاف المواقف تشير أغلب التقارير والصحف الإنجليزية أن الدورى سيستكمل بشكل طبيعي بعد ثلاث اسابيع من الان.

وأشارت شبكة ” سكاى سبورت ” في تقرير نشرته السبت الماضي نقلا عن مصادر مطلعة، إلى أن أندية البريمييرليج العشرين لا تزال تؤمن بوجود إمكانية لإستكمال المسابقة، وذلك حال استئنافها يوم الرابع من أبريل، إلا أن مصدراً بارزاً أكد للموقع أن أندية البريميرلييج تؤمن أن نسبة إلغاء المسابقة هذا الموسم تصل إلى 75%.

ووضعت ”سكاي سبورت“ 3 سيناريوهات تمت مناقشتها بالفعل لحسم موقف الموسم الحالي، وبشكل خاص في البريمييرلييج.

وجاء هنا ايضا تصريح حزين من لاعب ليفربول المدافع الهولندي ” فان دايك ” حول إلغاء الدوري الإنجليزى سيكون يوم حزين بالنسبة لى في حين تتويج ليفربول بالبطولة وسط أجواء هادئة ومحزنة وملاعب فارغة .. لا أتمنى أن يكون ذلك هو المصير وقتها وأتمنى التتويج بالبطولة وسط جماهيرنا وبأجواء سعيدة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى