المرأةتكنولوجيا

الحمل في المستقبل أكثر سهولة ومتعة.. لا حاجة لزيارة الطبيب

الحمل في المستقبل أكثر سهولة ومتعة.. لا حاجة لزيارة الطبيب

الحمل في المستقبل لن تحتاجي إلى طبيب

إذا أكرمك الله وصرت حاملًا بعد عشرين عامًا من الآن، في اليوم الأول من الحمل ستجدي المخ الصناعي  يهمس في أذنك، مبروك، ظهرت لديك مؤشرات لهرمون الحمل. نعم سيكون لدينا جميعًا شيء يشبه المخ الصناعي بديل عن الهاتف الذكي، صغير الحجم وقابل للارتداء، ربما يكون على شكل حلق في الأذن أو قلادة أو ساعة أو شيء آخر.

في المستقبل لن تحتاجي أن تذهبي لطبيب ليتابع حالتك، فالمخ الصناعي سيكون قادرًا على فعل كل ما يقوم به الطبيب وأكثر، فسيكون قادرًا على متابعة كافة المؤشرات الصحية لك وللجنين طوال فترة الحمل.

الحمل في المستقبل أجهزة السونار ستكون متوفرة في المنازل

أنظري لهذا الخبر المبهج، ستكوني قادرة على شراء جهاز صغير جدًا تضعيه على بطنك وتوصليه بالمخ الصناعي، ليكون قادرًا على عرض صورة مباشرة للجنين في أي وقت تحبينه، يمكنك كل صباح أن تطلبي من المخ الصناعي أن يظهر لك صورة الجنين ويعرضها أمام عينيك بصورة ثلاثية الأبعاد لتشاهدي نموه يومًا بعد يوم.

وبالطبع يمكنك معرفة نوع الجنين من أول يوم تبدأ فيه أجهزته التناسلية في إنتاج الهرمونات الجنسية.

يمكنك أيضًا أن تتحدثي معه، لكنه بالطبع لن يسمعك ولن يفهمك، فالتطور التكنولجي لن يجعل الجنين يفهم الكلام في بطن أمه، لكن أيًا كان يمكنك فعل ذلك إن كان سيشعرك بالسعادة، أعلم أن جميع النساء ستفعل هذا، فهذه هي طريقة تفكيرهم. ليس هذا فقط  أراهن أنهن سيقسمن لك أن الجنين يسمعهم ويتجاوب مع كلامهم، لا توجد مشكلة في ذلك طالما هذا يسعدهم، إن كنت زوجها لا تتناقش معها أو تشكك في كلامها لأن هذا ليس في مصلحتك، هذه نصيحة.

نعود للمخ الصناعي ونترك هذا الكلام لأنه سيتسبب في مشاكل لا يحمد عقباها.

المخ الصناعي يفحص صحة الحامل والجنين بشكل مستمر

سيقوم المخ الصناعي بعمل كافة الفحوصات اللازمة ومراقبة كل شيء خاص بك وبالجنين، وسيعطيك الإرشادات المهمة لصحتك وصحة جنينك خلال فترة الحمل ومراحلة، سيخبرك ماذا تأكلين وماذا تشربين، وكمية الأكل المطلوبة وطريقة طهي الطعام، ويعطيك إرشادات بخصوص المكملات الغذائية التي يجب عليك تناولها لتعويض النقص في جسمك.

وسيعطيك إرشادات بخصوص الأدوية التي يجب عليك تناولها طوال فترة الحمل، إن كان لديك قيئ في بداية الحمل، لا تقلقي فهو أمر عادي ل 85% من الحوامل وجنينك في صحة جيدة، كل ما عليكي هو أن تحصلي على هذا الدواء لتقليل القيء.. تشعرين بتقلصات في بطنك هو أمر عادي فعضلات بطنك الآن ترتخي وتنموا لكي تتسع لجنيك، فهو في المستقبل سيحب فرد قدمه واللعب، لذلك يجب أن نصنع له مساحة.

هل أعرض لك صورة للجنين حتى يطمئن قلبك!

أنت بحالة صحية جيدة تمامًا، لا تكثري من الطعام حتى لا يسبب لك آلام في القولون، فالجنين يضغط على القولون الآن لأن حجمه صار أكبر.

صعوبة التنفس أمر عادي في هذه المرحلة، الجنين يضغط على الحجاب الحاجز.

لماذا تناولتي هذا الطعام، به مواد حافظة، يجب عليك أن تمتنعي عن هذا الطعام وأي طعام به مواد حافظة، وفي المرة القادمة يمكنك أن تخبريني بالطعام الذي ستتناوليه وأنا سأفحص مكوناته وأخبرك إن كان مناسبًا لك أو لا.

لا تقلقي جنينك بصحة جيدة

في المستقبل لن تحتاج الحوامل لطبيب لمتابعة الحمل، لأن المخ الصناعي سيتابع صحتها وصحة جنينها كل لحظة، في اليقظة والنوم، ويخبرها بكافة الإرشادات التي تحافظ على صحتها وصحة جنينها.

لن تحتاج إلى الطبيب إلا في يوم الولادة حيث سيخبرها المخ الصناعي أن ميعاد ولادتها باليوم والساعة وسيقوم بحجز ميعاد لها في المستشفى لإجراء عملية الولادة، وسيخبرها إن كانت ولادتها ستكون طبيعية أم أنها سوف تحتاج إلى ولادة قيصرية.

الحمل في المستقبل.. خارج الرحم

أقول لك سر لكن لا تخبري به أحد، يمكنك أن تحملي الجنين خارج بطنك ولا تشعري بكل متاعب الحمل، سيكون هناك رحم صناعي يمكن الدفع لاستئجاره لمدة تسعة شهور، كل ما عليكي أن تعطيهم بويضة، و تأتي بعد تسعة أشهر لتستلمي ابنك أو بنتك حسب رغبتك.

اقرأ أيضًا

القماش الذكي في المستقبل.. يتحول إلى طبيب

الذكاء الاصطناعي هل يكون مخترعًا طبقًا للقانون؟

 

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى