لايف ستايلصحتك

النوم الجيد أساسي لكي تشعر بطعم الحياة.. دراسة علمية

النوم الجيد أساسي لكي تشعر بطعم الحياة.. دراسة علمية

النوم الجيد أحد ضروريات الحياة

إن لم تنم جيدًا لفترة طويلة ستزيد احتمالية إصابتك بالاضطرابات العصبية وستكون أكثر حزنًا وأقل سعادة.

كل يوم نواجه أشياء تؤثر علينا بطريقة ما، البعض منا أكثر إيجابية والبعض الآخر أكثر سلبية، من المهم أن تتفاعل مع ما يقابلك في حياتك بشكل صحيح دون إفساد مزاجك، وجد باحثون في جامعة كولومبيا البريطانية أن الأشخاص الذين لم يناموا جيدًا يتأثرون بطريقة أكبر من الأحداث السيئة، كما أنهم لا يستطيعون الشعور بنفس القدر من السعادة عند الأحداث السعيدة.

قام الباحثون بتحليل مدة النوم وردود الفعل تجاه الأشياء الإيجابية والسلبية لما يقرب من 2000 شخص. كان على المشاركين الإبلاغ عن مقدار النوم الذي حصلوا عليه وكيف تفاعلوا مع الأشياء التي حدثت لهم خلال اليوم، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين لم يناموا جيدًا كانوا منزعجين من الأحداث المجهدة أكثر ولم يشعروا بالفرح في الأشياء الجيدة، بمعنى آخر ، يتعامل الناس بشكل أفضل مع الأحداث السلبية والإيجابية مع مزيد من النوم.

النوم الجيد أساسي للصحة النفسية والجسدية

أظهرت مجموعة كبيرة من الأبحاث أن النوم غير الكافي يزيد من خطر الإصابة بالاضطرابات العقلية والحالات الصحية المزمنة والوفاة المبكرة، تضيف هذه الدراسة إلى هذه الأدلة دليل جديد، من خلال إظهار أنه حتى التقلبات الطفيفة بين الليل والليل في مدة النوم يمكن أن يكون لها عواقب في كيفية استجابة الناس للأحداث في حياتهم اليومية.

ماذا يقول لنا هذا البحث عن النوم الجيد

من الواضح أن هذا البحث يجب أن يخبر الملايين من الناس أن النوم أكثر يساعد في الحفاظ على مزاج أفضل. أظهرت الدراسات أن واحدًا من كل ثلاثة بالغين لا ينام 7-8 ساعات يوميًا ، مما قد يؤثر على مزاجه وإنتاجيته بشكل سلبي جدًا. علاوة على ذلك ، فإن النوم مهم أيضًا لجهاز المناعة والذاكرة والصحة المعرفية بشكل عام.

يعاني الناس الآن من ضغوط أكثر من أي وقت مضى، تسبب مرض كوفيد -19 في جعل العديد من الأشخاص عاطلين عن العمل، وحُبس آخرون داخل منازلهم، مما أدى إلى زيادة الضغط المرتبط بالأعمال المنزلية ورعاية الأطفال، أنت بحاجة إلى نومك لتكون قادرًا على مواجهة تلك التحديات دون أن تفقد عقلك. سيساعدك أيضًا على الشعور بالصحة والحيوية والإنتاجية.
النوم الجيد  وظيفة فسيولوجية مهمة جدًا لجسمك – لا تقل أهمية عن الشرب والأكل. أنت ببساطة بحاجة إليه ويؤثر كثيرًا على  صحتك وعلى إنتاجيتك ومزاجك. لذا تأكد من الحصول على نوم أفضل الليلة،  اقض وقتًا أقل على السوشيل ميديا عبر هاتفك وحافظ على وقت نوم منتظم.

قوي جهازك المناعي فهو خط مواجهتك الوحيد ضد الكورنا.. إليك بعض النصائح

مصدر

 

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى