رياضة

بأقدام معلول الأهلي يضرب صن داونز بثنائية 

IMG 20200301 WA0033

كتب: محمد هشام

الأهلي ينتصر على صن داونز بثنائية مقابل لاشيء في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اعتمد ريني فايلر مدرب الأهلي على مروان محسن في الهجوم وخلفه الثلاثي جونيور اجايي وحسين الشحات ومحمد مجدي قفشة، وفي الدفاع محمود متولي وياسر إبراهيم بجانب أحمد فتحي وعلي معلول.

واستمر الثنائي اليو ديانج وعمرو السولية في وسط الملعب.

وفي الجانب الآخر دفع المدرب بيتسو موسماني ب سيبوسيسيو فيلاكازي في الهجوم ومعه ثيمبا زاوني ولياندور رودريجز مع تواجد دينيس اونيانجو في حراسة المرمى.

لم ينتظر الضيوف أكثر من 30 ثانية حتى يهددوا مرمى الشناوي، وجاء رد الأهلي سريعًا من خلال تمريرة من جونير اجايي لعلي معلول قبل أن يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى حسين الشحات لكن لم يستلمها بشكل صحيح ليحتسب الحكم لمسة يد.

وعاد بعدها صن داونز ليهدد مرمى الأهلي لكن تدخل ياسر إبراهيم أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة ليبعد الكرة إلى ركنية.

وجاءت فرص الأهلي الحقيقية في الدقيقة 16 من خلال مخالفة تحصل عليها حسين الشحات، قام قفشة بإرسالها داخل منطقة الجزاء، كاد يترجمها مروان محسن إلى هدف.

وفي الدقيقة 20 تحصل محمود متولي على إنذار بعد تدخله على جاستون رودريجيز.

 

وفي الشوط الثاني ظهرت خطورة الأهلي حتى جاءت الدقيقة 57 لتعلن عن إحراز الأهلي أول أهداف المباراة عن طريق الجناح الطائر علي معلول بعد تمريرة متقنة من جونيور اجايي

بعدها مباشرة لم ينتظر فايلر ليدفع ب وليد سليمان بدلًا من حسين الشحات في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 65 شارك اليو بادجي بدلًا من مروان محسن ولم يحتاج بادجي أكثر من ثلاث دقائق ليحصل على ركلة جزاء

ليترجمها علي معلول إلى هدف ليعلن عن تقدم الأهلي بثنائية.

 

وصرح بيتسوموسماني مدرب صن داونز  بعد القاء أن نتيجة لقاء الأهلي تصعب من مهمة فريقه في لقاء الإياب، لكنه توعد بمباراة مختلفة في بريتوريا.

وأضاف: “كان لدينا العديد من المشاكل خلال اللقاء وأن الهدف الثاني صعب مهمتنا في المباراة الثانية بشكل كبير”.

وصرح فايلر بعد المباراة قائلًا: “أشكر موسيماني على روحه الرياضية وأشكر فريقي الذي فرض أسلوبه ونجح في الفوز بفارق هدفين، وكان يمكن إحراز الثالث”، وأشاد فايلر بالجماهير قائلًا: “اللعب أمام الجمهور ممتع، وخلق حماس وأجواء إيجابية، جماهيرنا صنعت الفارق”.

وقال نبيل معلول محلل قنوات بي ان سبورت أن نتيجة الأهلي جيدة، وأن الفوز بهدفين نظيفين أفضل من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأي مدرب يتمنى هذه النتيجة.

وقال وائل جمعة أن عدم مشاركة بادجي أساسيًا في الأهلي ستكون جريمة.

زر الذهاب إلى الأعلى