رياضة

باريس سان جيرمان يستضيف دورتموند في مواجهة نارية اليوم بدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان يستضيف دورتموند في مواجهة نارية اليوم بدوري أبطال أوروبا
تُقام في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس مباراة كبيرة بين العملاق الفرنسي “باريس سان جيرمان” وفريق الجراد الأصفر “بوروسيا دورتموند الألماني” في إطار مباريات إياب دور الستة عشر من أعرق البطولات اقلقارية؛ دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف “باريس سان جيرمان” الفريق الألماني عازمًا على تحقيق عودة تبدو في المتناول، حيث يكفي الانتصار بهدف نظيف لعبور الفريق الفرنسي للدور المقبل من المسابقة المستعصية عليه رغم هيمنته الكاملة على الكرة الفرنسية في المواسم الأخيرة.

ويدخل الفريق الباريسي المباراة متصدرًّا للدوري الفرنسي بفارق مريح، حيث يبلغ رصيده من النقاط 68 نقطة من أصل 27 مباراة خاضها حتى الآن، فيما يبلغ مارسيليا المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

ويواجه اليوم المدرب الألماني “توماس توخيل” فريقه السابق بوروسيا دورتموند الذي قاده منذ يونيو 2015 وحتى نهاية موسم 2016/2017.

وقد استطاع أصحاب الأرض من التأهل للأدوار الإقصائية بمشوار رائع في الدور الأول، حيث تصدر الفريق مجموعته التي ضمت “ريال مدريد الإسباني” و “كلوب بروج البلجيكي” و “جالاتا سراي التركي”، حيث حقق الفريق خمسة انتصارات، وتعادل وحيد أمام “ريال مدريد” في البرنابيو.

وفي المقابل يدخل الجراد الأصفر الألماني “بوروسيا دورتموند” تحت قيادته مدربه “لوسيان فافر” اللقاء وهو بحاجة لتحقيق تعادل بأي نتيجة لمواصلة المشوار الكبير الذي يحققه هذا الموسم بشكل عام سواءًا في الدوري المحلي أو بدوري الأبطال الأوروبي.

فيحتل “بوروسيا دورتموند” مركز الوصافة بالدوري الألماني برصيد 51 نقطة، بفارق أربع نقاط فقط عن المتصدر “بايرن ميونخ” المُغرِّد وحيدًا في الصدارة.

وحقق الفريق فوزًا على “بوروسيا مونشنجلادباخ” مساء السبت الماضي بهدفين لهدف حافظ بها على مركز الوصافة الذي يتقدم به على ملاحقه “لابزج” بفارق نقطة وحيدة.

واستطاع الفريق الألماني العبور لهذا الدور بعد إنهاءه الدور الأول وصيفًا لمجموعته التي ضمت “برشلونة الإسباني”، “إنتر ميلانو الإيطالي”، و “سلافيا براه التشيكي”.

حيث استطاع الفريق تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادل، وتلقى هزيمتين فقط.

وسوف تُلعَب المباراة أيضًا بدون حضور جمهور كما هو الحال في العديد من الدول الأوروبية في مختلف المسابقات؛ بسبب التفشي الأخير لفيروس كورونا في بعض الدول الأوروبية بشكل كبير.

يُذكَر أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز دورتموند بهدفين للجوهرة النرويجية “إرلينج هالاند” مقابل هدف وحيد للبرازيلي “نيمار” لفريق العاصمة الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى