رياضة

بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان في نهائي للتاريخ بدوري أبطال أوروبا

نهائي دوري أبطال أوروبا

تهه

تقام الليلة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستجمع فريقي بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان الفرنسي

ويستضيفها ملعب ستاد النور في العاصمة البرتغالية لشبونة وتعتبر تلك المواجهة هي الأقوى خاصة مع امتلاك الفريقان لهجوم قوي جدًا في نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2019-2020.

نجح بايرن ميونيخ في تخطي فريق ليون الفرنسي في لقاء نصف النهائي بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما استطاع باريس سان جيرمان في بلوغ المواجهة النهائية بتغلبه على فريق لايبزيج الألماني بثلاثية نظيفة أيضًا. 

بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان في مواجهة ناريو الليلة بنهائي دوري الأبطال

 

تعتبر مواجهة الليلة هي الأولى في التاريخ بالنسبة للعملاق الفرنسي بعدما وصل من قبل لنصف النهائي في أبرز إنجازات باريس سان جيرمان الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

بينما سيخوض بايرن ميونيخ الألماني المباراة النهائية الليلة للمرة الحادية عشر، حيث نجح في الفوز 5 مرات في تاريخه، بالإضافة إلى خسارته للقب في خمسة مواسم أخرى.

 

بايرن ميونيخ يأمل في التتويج باللقب السادس

 

توج العملاق البافاري باللقب سنوات 1974، 1975، 1976، 2001، 2013 ويأمل الليلة تحقيق اللقب السادس تحت قيادة هانز فليك الفنية في معادلة الرقم المسجل باسم فريق ليفربول الإنجليزي صاحب المركز الثالث كأكثر الأندية حصدًا للقب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن فريق ريال مدريد يعتلي ترتيب الأندية الأكثر حصولًا على لقب البطولة برصيد 13 لقب، فيما يحل ميلان الإيطالي في الوصافة بسبعة ألقاب ثم ليفربول ثالثًا.

كما يستعد العملاق البافاري لتحقيق رقم قياسي آخر وهو الحصول على الثلاثية في موسم واحد، بعدما نجح في التتويج على بطولة الدوري ولقب الكأس، لتكون المرة الثانية في تاريخ بايرن ميونيخ بعدما حققها الفريق بقيادة يوب هاينكس خلال موسم 2012-2013.

من ناحية أخرى يسعى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي للانتصار الليلة للتتويج بأول بطولاته القارية، إذا نجح في حصد اللقب الذي يبحث عنه الفريق منذ سبعة مواسم ومنذ بداية نهضة الفريق بحثًا عن اللقب بالنسبة للفريق صاحب الـ50 عامًا فقط.

 

مدربي بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان لديهم أسلحة مميزة للتتويج

 

يمتلك مدربي الفريقين توماس توخيل، وهانز فليك، مجموعة من اللاعبين الكبار أصحاب المهارات العالية مثل مبابي ونيمار وماركينيوس بالنسبة للفرنسي وليفاندوفسكي ومولر وديفيز بالنسبة للألماني.

يذكر أن مباراة الليلة تقام في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والتي ستشهد لقاءً مثيرًا بين بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى