رياضة

بوفون يواصل تحطيم أرقامه القياسية كونه أحد أساطير كرة القدم الإيطالية

أسطورة حراسة المرمى الإيطالية

بوفون يواصل تحطيم أرقامه القياسية كونه أحد أساطير كرة القدم الإيطالية
يلعب الحارس الإيطالي الأسطوري جانلويجي بوفون لنادي يوفنتوس بالفريق الأول لكرة القدم لأكثر من ١٩ عام ومنذ ذلك الوقت بدأ العملاق الإيطالي في كتابة تاريخ سيتحدث عنه الأجيال القادمة لسنوات طويلة للغاية.

وبالرغم من أن بوفون هو الحارس واللاعب التاريخي لنادي يوفنتوس لكنه كان له فرصة اللعب لنادي آخر مع باريس سان جيرمان لمدة موسم وحيد فقط  كانت خلال الموسم الماضي ليعود هذا الموسم من جديد ويبدأ في تحطيم المزيد من الأرقام القياسية منها تجاوز رقم باولو مالديني اللاعب التاريخي للكالتشيو الإيطالي.

بوفون يحطم رقم باولو مالديني

ورغم وصول بوفون إلى سن الـ٤٢ لكنه مازال محطمًا للأرقام ليصبح الأكثر مشاركة في مباريات الدوري الإيطالي برصيد ٦٤٨ مبارة بعدما واجه نادي تورينو في الجولة الثلاثين من عمر الموسم الحالي بالدوري الإيطالي.

ويمتلك الحارس أيضًا الرقم الأكبر بالمشاركة في المسابقات الأوروبية ١٢٥ مباراة ليكون الأكثر في تاريخ النادي بجانب رقمه المسجل بمشاركته في ثمانية مباريات في كأس السوبر الإيطالي، مع رقم عملاق كالأكثر حصولًا على الدروري الإيطالي بعشرة بطولات والتاسعة مع ناديه على التوالي بالنسبة للقب الدوري الإيطالي رغم لعبه للبيانكونيري لثمانية مواسم حصد خلالها بطولتين فقط خلال الفترة من ٢٠٠٢ حتى ٢٠١٠ لكنه بعدها بدأ في حصد البطولات مع السيدة العجوز حتى الوقت الحالي.

بوفون الأكثر تتويجًا بالألقاب مع يوفنتوس 

إلى جانب انجازاته المحلية فقد حصل على لقب كأس إيطاليا في ٤ مرات كما حصل على كأس السوبر المحلي ٥ مرات وينتظر الحلم الأكبر بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا المستعصاه عليه حتى الآن، والتي خسرها المخضرم ثلاث  مرات من قبل مواسم ٢٠٠٣ و٢٠١٥ و٢٠١٧ على يد كل من ميلان وبرشلونة وريال مدريد على الترتيب.

وله موسم قد يصنف الأسوأ في تاريخ الحارس عندما تم حرمان النادي من بطولتين  حصل عليهما موسم ٢٠٠٤-٢٠٠٥ وموسم ٢٠٠٥-٢٠٠٦ ليهبط الفريق بعدها للدرجة الثانية موسم ٢٠٠٦-٢٠٠٧ بعد فضيحة تلاعب أطاحت به للدرجة الثانية عرفت باسم “كالتشيوبولي”.

اقرأ أيضًا: صلاح يقود قاطرة نجاح اللاعبين المصريين بإنجلترا بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

ليظل بوفون الحارس الأسطوري لفريق يوفنتوس والمنتخب الأيطالي الذي سطر تاريخًا من الصعب على أي لاعب الوصول إليه مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى