رياضة

بيرلو يقود يوفنتوس الإيطالي حتى 2022

يوفنتوس يعلن تعيين اندريا بيرلو مديرًا فنيًا لمدة موسمين

بيرلو يقود يوفنتوس الإيطالي حتى 2022
أعلن مجلس إدارة نادي يوفنتوس بقيادة اندريا انليلي تولي النجم السابق أندريه بيرلو المهمة الفنية للبيانكونيري خلفًا للمدرب الراحل ماوريسيو ساري الذي رحل بعد نتائجه السيئة مؤخرًا ومنذ عودة المباريات بعد فيروس كورونا ليودع دوري أبطال أوروبا رسميًا.

بيرلو مديرًا فنيًا لفريق يوفنتوس الإيطالي

تم تعيين بيرلو للقيادة الفنية لمدة موسمين تنتهي في 30 يونيو من موسم عام 2022 في أولى تجاربه كمدير فني بعدما قاد فريق تحت 23 عام لليوفي في أواخر شهر يوليو الماضي لكنه لم يخوض أي لقاء ليتم تعينه مدربًا للفريق الأول في مهمة قد تكون غريبة من نوعها وفي ظل تولي كثير من المدربين لفرقهم الأولى سريعًا خلال الفترة الأخيرة.

خرج يوفنتوس على يد نادي ليون من دور الستة عشر بعدما انتهت المواجهة بينهم بهدفين لكل فريق والذي رجح كفة الفرنسي للتأهل لربع نهائي دوري الأبطال نظرًا لتسجيله خارج الديار ليلاقي مانشستر سيتي في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ويمتلك بيرلو مسيرة جيدة للغاية كلاعب نجح خلالها في الفوز بجميع البطولات التي شارك فيها من كأس العالم 2006 ودوري أبطال أوروبا بجانب الدوري والكأس الإيطاليين وكأس السوبر المحلي وأعلن اعتزاله كرة القدم في موسم 2018 مع نادي نيويورك سيتي بعد فترة 4 مواسم داخل يوفنتوس.

بيرلو ينتزع القيادة الفنية من زيدان وجوارديولا

وتم الاستقرار على بيرلو لخلافة ساري بعد المفاضلة بين جوارديولا وبوتشيتينو وزيدان ليتضح أنهم جميعًا مرتبطين بعقود مع أنديتهم ومن الصعب تركها ليلجأ النادي للاعبه السابق لخوض تجربة فنية جديدة.

أما عن رحيل ساري، فقد أكد المدير الرياضي للبيانكونيري فابيو باراتشي أن قرار إقالة ساري كان متفق عليه قبل الخروج من دوري أبطال أوروبا، واستند تقييمنا للمدرب الراحل على عدة مواجهات كانت من بداية الموسم ليتم اتخاذ القرار الرسمي في النهاية برحيله عن الفريق وتعين بيلو بدلًا عنه.

اقرأ أيضًا: “بوفون يواصل تحطيم أرقامه القياسية كونه أحد أساطير كرة القدم الإيطالية

وقرار تعيين بيرلو طبيعي جدًا فهو يناسب طريقة لعب النادي ونعتقد بأنه يتجه نحو تحقيق المجد نظرًا لخبرته كلاعب وسط، فقد يسلك نفس الطريق في التدريب ما فعله وهو لاعب وهو ما سيعيد للنادي الكثير خلال الفترة المقبلة، وذلك نظرًا لما فعله المدرب الراحل.

زر الذهاب إلى الأعلى