علم النفس

تجاعيد الوجه مرآة للمشاكل النفسية

تجاعيد الوجه مرآة للمشاكل النفسيةهل تعلم أن تجاعيد الوجه مرآة للمشاكل النفسية ؟ هل تعلمينَ أن الاستمرار في النكد والاكتئاب قد يؤثر على بشرتك؟ احمي نفسك وبشرتك من التجاعيد واهتمي بصحتك النفسية جيدًا.

يُقال أن المشاكل النفسية تؤثر على الشخص كثيرًا سواء في التصرفات أو الحلة الاجتماعية مع من حوله أو في العلاقات العاطفية أو الثقة بالناس وغيره من تصرفات الشخص مع من حوله.

ولكن هل تعلم أن المشاكل النفسية تؤثر أيضًا على البشرة، وأنها  تعمل على ظهور تجاعيد الوجه بشكل أبكر مقارنةً بغيرك؟ وعلامات الشيوخة تظهر أسرع لدى من تعرضوا للاكتئاب أكثر ولمدة أطول؟

بالفعل ما يظهر على الوجه مرآة للنفسية وما يمر به الشخص، عندما يقوم الشخص بمتابعة ملامح وجهه العابس المكتئب، تنكمش عضلات الوجه والجلد، ومن هنا تبدأ أعراض كبر السن تظهر عليه ومع الاستمرار في الأمر قد تظهر تجاعيد في الوجه بشكل مستمر لا يمكن التراجع عنه بمجرد الشفاء النفسي من المشاكل التي تمر بها.

تجاعيد الوجه مرآة للمشاكل النفسية

جميعنا نعلم أن هناك مشاكل خارجة عن إرادتنا بالفعل تدعونا للاكتئاب والحزن الشديد، ولكن أن من سيقرر كيف تأخذ الخبر الصادم وتستقبله؟ أنت من سيقرر إلى متى سيستمر حزنك على الفقدان أو الصدمات أو الخيانة؟ إلى أي مدى سينفعك حزنك ويفيدك؟

بالفعل ستجد أن إجابة هذه الأسئلة كلها تتلخص في لا شئ سيفعله حزنك وبالتالي لا داعي للاستمرار في الأمر الذي يزيد الأمر سوءًا ويضر ولا ينفع، ويأخذك من مكان عميق إلى مكان أسوأ وأعمق من الحزن، وربما تدخل في اكتئاب دائم.

لا تدع الحزن ينتصر عليك.

لا تجعل المشاكل تقتص منك بهجتك وسعادتك.

حاول وعافر واعلم أنك أنت من تختار حياتك وتحقق ما تتمناه.

لن يخذلك شخص إذا أردت فقط أحسن الاختيار ولا تثق بفرط.

حاول أن تخرج من الحالة النفسية السيئة في أقصر وقت ولا تسمح لنفسك بالتمادي في الحزن.

المشاكل النفسية لا تؤدي إلى تجاعيد البشرة بل إنها تزيل كل شئ فيك، فلا تعطيها الفرصة لذلك.

واجه المشاكل وستمر كما مرت أوقات السعادة ستمر أوقات الحزن فقط ثق بنفسك أنك قادر على تخطي كافة الأمور وستنجح.

لا تسمح للعجز يظهر على جبينك، وتحاول اخفائه في ابتسامة زائفة، فقط اسمع نفسك وثق بها واشرع في حل مشاكلك وستكون على ما يرام، لا تضحي بنفسك وتجعلها أكبر بكثير من عمرها لمجرد أنك مررت بمشاكل ستمر بك أو بدونك، فلا تفقد نفسك.

اقرأ أيضاً

اذا استيقظت بمزاج سيء ماذا تفعل

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى