رياضة

تحت شعار ” تحدي الخير ” لاعبي الكرة المصرية يتسارعون على التكفل بالأسر الفقيرة

مبادرة تحدي الخير

تحت شعار " تحدي الخير " لاعبي الكرة المصرية يتسارعون على التكفل بالأسر الفقيرة
شهدت الفترة الماضية تحدى بين لاعبين من الأهلى والزمالك وبقية فرق الدورى المصري تحدى ومنافسة تهدف إلى “من يستطيع تكفل اكبرعدد ممكن من الأسر المتضررة من الفيروس المستجد”.

حيث ظهر “سعد سمير” فى فيديو له يظهر تحديه لعدد من لاعيبة الأهلى والزمالك وكانوا على النحو التالي “طارق حامد، شريف إكرامى، محمود علاء، وليد سليمان، كريم نيدفيد، محمود حسن تريزيجيه”.

وبدأ “سعد سمير” بالتحدى بعدما أعلن انه سيقوم بكفالة 20 اسرة مصرية غير قادرة على ظروف المعيشة فى الوقت الراهن.

وجاء الرد عليه من قبل نجم الأهلى “وليد سليمان” بقبول التحدى حيث نشر فيديو له ايضاً على موقع التواصل الإجتماعى “انستجرام” وعن نيتة بكفالة 25 اسرة مصرية غير مقتدرة.

وفى نفس السياق أعلن ايضاً “تريزيجة” قبوله التحدى وتكفله بعدد 40 اسرة مصرية غير مقتدرة على المعيشة.

ولإشعال المنافسة والتحدى أعلن ايضاً “محمد الشناوى” حارس النادى الأهلى عن تكفله ب (20 اسرة غير مقتدرة ) ويعلن تحدية لكل من “حسام عاشور، مروان محسن، عمر جابر، والتونسى على معلول).

مبادرة إنسانية من الدرجة الأولى من أجل تقدير الروح الإنسانية لهؤلاء اللاعبين ولم نتوقف ايضاً عند ذلك العدد من اللاعبين الذي شاركوا فى المبادرة حيث أعلن كلاً من لاعب النادى الأهلى “احمد فتحى”  بقبوله تحدى “طارق حامد” وأعلن كفالة 30 اسرة غير مقتدرة لمدة ثلاث أشهر مقبلة.

كما أعلن ايضاً لاعب النادى الأهلى “كريم نيدفيد” عن قبوله تحدى سعد سمير ونيته في تكفل (20 اسرة غير مقتدرة ) ورغبته فى تحدى كلاً من “رمضان صبحى، محمد هانى، حسام عاشور، ومحمد محمود”.

وفى نفس السياق ولكن خارج الكرة المصرية أدلت تقارير صحفية تشير إلى تبرع النجم المصرى “محمد صلاح” بمبلغ 20 مليون جنية مصرى، وأعلن ايضاً زميلة فى الفريق السنغالى “ساديو مانى” عن تكفله لعلاج عدد من أبناء وطنه فى السنغال.

وايضاً أعلن المغربي وليد ازاروعن كفالة 20 اسرة غير مقتدرة، وجاء ايضاً ابن موطنه “حمدالله” لاعب النصر السعودى بتكفله ببعض الأسر المغربية المتضررة من الجلوس فى المنزل.

وفي الختام يجب معرفة أن كرة القدم ليست فقط من أجل المتعة والإثارة، ولكنها دائماً ما تظهر العديد من أوجه التكافل الإجتماعي والإنساني في العديد من المناسبات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى