ثقافة وفنونكتب

ثقافة الطفل يصدر “أميرات مملكة الميكروبات” و”حكايات جدو سمعان” لتوعية الأطفال بمواجهة الكورونا

كتبت / أسماء ابراهيم

ثقافة الطفل يصدر "أميرات مملكة الميكروبات" و"حكايات جدو سمعان" لتوعية الأطفال بمواجهة الكورونا
في إطار الدور التربوي والتوعوى للمركز الوطني لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الأستاذ هشام عزمي. قام المركز بنشر كتاب “أميرات مملكة الميكروبات”، من تأليف الدكتورة دعاء عبد الرحمن ، و رسوم للفنان أحمد الجنايني.
وقال الكاتب محمد ناصف، رئيس المركز، إن الكتاب صدر في الفترة الحالية، “فترة انتشار فيروس كورونا”، وتحديدا لتوعية الأطفال بالميكروبات في شكل قصة بسيطة، يتعلم الطفل من خلالها مختلف أنواع الميكروبات ويصنفها، وذلك في إطار مبادرة وزارة الثقافة “خليك في البيت .. الثقافة بين يديك” التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم ، وزير الثقافة.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز بدأ في تحويل المطبوعات لكتب الأطفال من هذا العام ومن عدة سنوات سابقة إلى نظام مرئي (pdf) على الموقع الإلكتروني للمركز وعلى صفحة منشورات المركز القومي للثقافة. الأطفال على الفيسبوك، وهو نظام السمعي البصري عبر سلسلة “مائة قصة وقصة” على قناة المركز على يوتيوب، وكان من بين هذه المنشورات كتاب “أميرات مملكة الميكروبات”.

وأكد ناصف أن المركز على وشك تنظيم توقيعات لإصدارات جديدة من المركز على قناة يوتيوب في المستقبل القريب.
كما أطلق المركز القومي لثقافة الطفل مسلسل “حكايات جدو سعدان”” من تأليف الكاتب الطفل تامر سعدان، عبر قناة المركز على قناة “يوتيوب”،”، ضمن برنامج ” خليك في البيت… الثقافة بين أيديك” و التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، كأحد الجهود التي تقوم بها الوزارة للمساهمة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية حفاظا ً على الأمن العام، و عدم الإخلال باستمتاع الجماهير بعروضها الثقافية .

“حكايات جدو سعدان” هي مجموعة قصصية للأطفال منذ الطفولة المبكرة وحتى سن السادسة، قدمت في شكل حكايات مصورة لتثقيف الأطفال ضد ظهور فيروس كورونا، مثل قصة كورونا والحيوان الأليف، الذي يعلم الأطفال كيفية العناية و التعامل مع الحيوانات الأليفة في المنزل المصري، في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد وحول العالم ، والاحتياطات التي يتبعونها ، للحفاظ على أنفسهم و صحتهم و صحة الحيوانات الآمنة ، والعديد من القصص في هذه السلسلة.

اقرأ أيضاً

وزارة الثقافة تقدم تخصيص مادى لدعم الناشرين

رمضان في عين نجيب محفوظ

زر الذهاب إلى الأعلى