رياضة

خوفًا من انتشار الكورونا.. رابطة لاعبي الدوري الإيطالي تطالب اللاعبين بالإضراب عن المباريات 

خوفًا من انتشار الكورونا.. رابطة لاعبي الدوري الإيطالي تطالب اللاعبين بالإضراب عن المباريات 

طلبت رابطة لاعبي الدوري الإيطالي اللاعبين بالإضراب عن لعب مباريات يومي الأحد والإثنين في الدوري خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

وأصدرت الرابطة بيان تطالب لاعبي الدوري الإيطالي الممتاز، ودوري الدرجة الثانية، ودوري الدرجة الثالثة بالإضراب عن خوض مباريات الأحد والإثنين للحد من انتشار الفيروس.

وتعتبر إيطاليا هي أكثر الدول الأوربية التي انتشر فيها الفيروس والثالثة في العالم بعد الصين وكوريا الجنوبية.

 

وحدثت حالة فوضى قبل دقيقة واحدة من انطلاق مباراة بارما وسبال بسبب توصية من فينتشنزو سيادافورا وزير الرياضة الإيطالي حتى انطلقت المباراة بعد موعدها ب 75 دقيقة.

وأثناء وجود لاعبي الفريقين في النفق المودي للملعب وفي وقت عزف نشيد الدوري الإيطالي وسط مدرجات خاوية، أوصى وزير الرياضة الإيطالي بإيقاف الدوري بسبب فيروس كورونا

وبعدها عاد اللاعبين إلى غرف خلع الملابس في انتظار القرار النهائي من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

 

وأعلن وزير الرياضة سبادافورا قبل دقائق من انطلاق المباراة أنه يؤيد رأى داميانو توماسي رئيس رابطة اللاعبين الإيطاليين واتفق مع دعوته لتعليق الدوري.

وتابع: “ليس منطقيًا في هذه اللحظة، في الوقت الذي نطالب المواطنين فيه بتضحيات هائلة لمنع انتشار العدوى أن نخاطر بصحة اللاعبين والحكام والمدربين والمشجعين فقط لحماية المصالح التي تدور حول هذه الرياضة”.

وواصل: “قررت الاتحادات الأخرى تعليق النشاط للأيام القليلة المقبلة، أعتقد أنه من واجب جابرييلي رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يعيد حساباته مرة أخرى دون انتظار لإصابة لاعب قبل تحمل هذه المسؤولية الخطيرة جدًا”.

 

كلمات وزير الرياضة أدت إلى إرباك داخل ملعب بارما ليتأجل انطلاق المباراة.

وقرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إقامة كافة الأحداث الرياضية حتى الثالث من أبريل المقبل دون جماهير.. وأعلن أيضًا أنه سيتم إيقاف الدوري في حالة إصابة أي لاعب بالفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى