رياضة

ردود أفعال أساطير الساحرة المستديرة حول كورونا

كلمات لاعبي ومدربي كرة القدم تعليقاً على فيروس كورونا

لاقى الإنتشار المبالغ فيه لفيروس كورونا المستجد ردود أفعال واسعة من أبرز الوجوه بجميع المجالات، وذلك بعد تزايد عدد الإصابات به في الآونة الأخيرة، ولم يسلم عالم كرة القدم من انتشار هذا الوباء، حيث أصاب عددًا لا يستهان به من نجوم الساحرة المستديرة.

وأثرت تلك الإصابات بشكل كبير في عالم كرة القدم، فتم الآن إيقاف كافة الدوريات الخمس الكبرى، بالإضافة إلى العديد من البطولات القارية، وبالطبع أهمها “دوري أبطال أوروبا”.

ولاقت تلك الأحداث ردود أفعال عديدة من بالنسبة لكبار المستطيل الأخضر عالمياً ..

فعبر النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” ولاعب نادي برشلونة الإسباني عن رغبته في العزلة لحين التمكن من القضاء على هذا الوباء، داعيًا الجميع للاستمتاع بهذه اللحظة وإتباع إرشادات المختصين لتفادي الإصابة بالمرض والخروج من هذه المحنه على حد قوله.

ونشر “ليو ميسي” عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ” حان الوقت لتحمل المسؤولية والبقاء في المنزل، إنها لحظة مثالية للإستمتاع بتلك الفترة التي لا تتوفر لك دائمًا “.

وقد توقف الدوري الإسباني لمدة أسبوعين تفاديًا لتفشي الفيروس بين لاعبي الفرق الإسبانية، بعد إصابة أحد لاعبي فريق ريال مدريد لكرة السلة.

وقد كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم عن إصابة “دييجو سيميوني” مدرب فريق أتليتيكو مدريد بالمرض، إلا أن الفريق لم يعلن ذلك بشكل رسمي حتى وقتنا هذا.

وخرج “يورجن كلوب” مدرب فريق ليفربول بتصريحات لاقت إعجابًا كبيرًا حول العالم، حيث وضح كلوب أن كرة القدم في هذا التوقيت أصبحت غير مهمة على الإطلاق، فالأهم الآن هو سلامة البشر، معبِّرًا أن صحة فردٍ واحد أهم من أي شئ الآن، فقال المدرب الألماني ” قلت من قبل أن كرة القدم تبدو دائمًا أهم الأشياء الأقل أهمية، اليوم كرة القدم، ومباريات كرة القدم ليست مهمة على الإطلاق”.

وقام النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” بتحويل كافة الفنادق الخاصة به في البرتغال إلى مستشفيات لمحاربة تفشي الفيروس، مع تحمل كافة النفقات التي يحتاجها الأطباء لمواجهة المرض.

وقد خضع البرتغالي لعزل صحي قبل خضوعه لتحليل الفيروس، والتي أتت نتائجه سلبية.

وعبر رونالدو عن دعمه لجميع المصابين بالوباء متمنيًا السلامة للجميع، قائلًا ” العالم يمر بلحظة تتطلب أقصى قدر من الرعاية والإهتمام منا جميعًا… أنا أتحدث الآن ليس كلاعب كرة قدم، ولكن كابن، وأبٍ، وإنسان يتمنى سلامة الجميع.

وأضاف ” أرسل تعازيَّ لكل فرد فقد شخصًا قريبًا منه، وأتضامن مع هؤلاء الذين يحاربون الفيروس، مثل زميلي في الفريق ” دانييل روجاني ” ودعمي المستمر للأطقم الطبية الرائعة، الذين وضعوا حياتهم في خطر لمساعدة وإنقاذ الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى