تكنولوجيا

اختبار سرعة الكتابة على الهواتف الذكية صارت قريبة من لوحة المفاتيح

اختبار سرعة الكتابة
اختبار سرعة الكتابة

اختبار سرعة الكتابة : أظهرت دراسة شملت أكثر من 37000 مستخدم أن “فجوة الكتابة” والفرق بين سرعات الكتابة بين الأجهزة المحمولة ولوحات المفاتيح آخذ في التناقص، وقد تبين أيضًا أنه يمكن للأطفال من سن 10 إلى 19 كتابة حوالي 10 كلمات في الدقيقة أسرع من جيل آبائهم.

جمع فريق البحث مجموعة بيانات من أكثر من 37000 متطوع في اختبار للكتابة عبر الإنترنت، بمساعدة خدمة اختبار سرعة الكتابة TypingMaster.com. بموافقة المشتركين، قاموا بتسجيل ضربات المفاتيح التي قاموا بها أثناء كتابة مجموعة من الجمل المعطاة لتقييم سرعة الكتابة والأخطاء وغيرها من العوامل المتعلقة بسلوك الكتابة على الأجهزة المحمولة.

مجموعة البيانات فريدة من نوعها وحجمها وإتاحتها للجمهور. بينما كانت غالبية المتطوعين من النساء في أوائل العشرينات من العمر وكان حوالي نصف المشاركين من الولايات المتحدة، تضم مجموعة البيانات أشخاصًا من الجنسين ومن جميع الأعمار ومن أكثر من 160 دولة. في المتوسط، أقر المشاركون أنهم يقضون حوالي 6 ساعات يوميًا على أجهزتهم المحمولة.

أفضل مؤشر للأداء هو ما إذا كنت تستخدم إصبعًا واحدًا أو إبهامين للكتابة. أكثر من 74 ٪ من الناس يكتبون بإبهامين، وزيادة السرعة التي تقدمها كبيرة جدًا. ووجدت الدراسة أيضًا أن تمكين التصحيح التلقائي للكلمات يوفر فائدة واضحة، في حين أن التنبؤ بالكلمات، أو اختيار اقتراحات الكلمات يدويًا لا يفعل ذلك.

كما يوضح Sunjun Kim، باحث في جامعة آلتو أن: “الفهم الشائع هو أن التقنيات مثل إكمال الكلمات تساعد الناس، ولكن ما اكتشفناه هو أن الوقت الذي يقضيه التفكير في اقتراحات الكلمات يفوق كثيرًا الوقت الذي تستغرقه في كتابة الحروف، مما يجعلك أبطأ بشكل عام.” استخدم معظم المستخدمين نوعًا من الدعم الذكي. 14٪ فقط من الأشخاص كتبوا بدون تصحيح تلقائي أو اقتراحات للكلمات.

وقد أوضحت الدراسة  أيضًا أن الأطفال من سن 10 إلى 19 يكتبون أسرع ممن هم في الأربعينات يرجع ذلك لكونهم تعلموا الكتابة على الهواتف الذكية منذ الطفولة بالإضافة أنهم يقضون ساعات أطول يستخدمون الهواتف الذكية.

هذه الدراسة تلقي الضوء على الكثير من التساؤلات حول الكتابة بالهواتف الذكية فإذا كنت تريد أن تكتب أسرع، عليك الكتابة بإصبعي الإبهام معًا وعليك تفعيل نظام تصحيح الكلمات التلقائي وليس نظام اقتراح الكلمات.

للدخول على اختبار سرعة الكتابة من هناااا

اقرأ أيضًا:

الجرائم في المستقبل.. ستحل بسرعة خيالية

المصدر
Aalto University

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى