صحتك

شهر سبتمبر 3/9-14/9 شهر الاحتفال بدور النساء في الطب

شهر سبتمبر 3/9-14/9 شهر الاحتفال بدور النساء في الطب
شهر سبتمبر هو شهر النساء في الطب والذي تنظمه الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)، للاعتراف بجهود النساء ودورهن في مهنة الطب، وللاحتفال بأعداد النساء المتزايدة و بأهمية دورهن الحالي والمستقبلي.

ويعمل هذا الحدث على تسليط الضوء على إنجازات الطبيبات ومناقشة القضايا الصحية التي تؤثر على النساء المريضات.

وقد كان موضوع شهر سبتمبر لهذا العام هو (Advancing Equity, Creating Change- النهوض بالمساواة وإحداث التغيير).

للعلم فإن الجمعية الطبية الأمريكية (AMA-American Medical Association)‏ هي أكبر جمعية للأطباء في الولايات المتحدة، وقد تأسست في سنة 1847.

وقد تم اعتماد الجمعية الطبية الأمريكية من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الطبي المستمر لتوفير التعليم الطبي المستمر للأطباء.

فعاليات شهر سبتمبر للاحتفال بالنساء في الطب 

نشرت الجمعية الطبية الأمريكية مجموعة من الطرق التي يمكن للنساء المشاركة بها في هذا الحدث في يوم 3/9 وننقلها إليكم فيما يلي:

  • شجعت الجمعية الطبية الأمريكية النساء على المشاركة الإيجابية في هذا الحدث وإظهار دورهن بالطريقة المناسبة سواء بنشر صور لهن في العمل.
  • كما حثت النساء على استغلال فرص التعلم المتاحة من خلال مقاطع الفيديو التي يتم بثها في هذا الحدث والتي تسلط الضوء على طبيبات يدافعن عن التغيير والمساواة بين الجنسين بجانب العديد من المواضيع الأخرى.
  • مشاهدة الفيديوهات التي توضح دور وإنجازات النساء في الطب والاحتفاء بهم.
  • كما سيعرض الحدث قصصًا مثيرة حول الفائزين بجائزة الإلهام لعام 2020 في 14 سبتمبر، والتي ستكون متاحة للجميع لقراءتها مما قد يعد مصدرا للإلهام وأيضًا للإلمام بكل ما هو جديد.
  • في 9 سبتمبر سيكون احتفالًا وعرضًا للفائزين بمنحة أبحاث (Joan F. Giambalvo Fund for the Advancement of Women).
  • يمكنك تكوين شبكة من الاتصالات عن طريق الانضمام إلى الأطباء النساء بالمنظمة، ومشاركتهن في تحديد القضايا الناشئة والاستماع إلى التحديثات الطارئة من مختلف الجمعيات الطبية.
  • بحضور حدث شهر سبتمبر الذي تنظمه المنظمة فسوف تتمكنين من معرفة الطرق التي يمكن أن تدعمك بها المنظمة فيما يتعلق برعاية المرضى من خلال معالجة المشكلات التي تؤثر على المرأة في الطب وصحة المرأة.
  • يمكنك كذلك أن تشاركي بدورك بإنشاء حركة أو فعالية توعوية  لشهر “المرأة في الطب” في المستشفى أو المجتمع الخاص بك.

جميع فعاليات شهر سبتمبر المتعلقة بحدث المرأة في الطب ستكون أونلاين ويمكن للجميع المشاركة بها، لذلك بادري بالاشتراك وتشجيع أصدقائك على المشاركة الإيجابية في هذا الحدث للإلمام بكل ما يعرضه من علم ومنفعة.

اقرأ أيضًا

حلوى صحية للرجيم | طرق تحولين بها الحلوى من عدو إلى صديق لحميتك الغذائية

أميره ممدوح

دكتورة صيدلانية، وكاتبة محتوى طبي.
زر الذهاب إلى الأعلى