قصص الرعب

عن الأشباح ٥

عن الأشباح ٥
نتحدث اليوم عن أشباح الطرقات، ربما صادفت أحدهم عندما تعاطفت مع ذلك المسكين أو تلك العجوز وعرضت عليهم مشاركتك السيارة في طريقك، أو ربما كان ذلك الرجل الذي سألك على عنوان ما وهو في مكان غير مأهول بالسكان ثم اختفى.
فهم يتجولون في الشوارع طوال الوقت يمكننا أن نعرفهم باسم الهائمين.

دعنا نتعرف على بعض قصص الهائمين:

هارولد انسوورث سائق شاحنة، الذى شاهد شبح الطريق أ 35 الواقع قرب ويلنجتون فى سومرست فى عام 1958.
كان اللقاء الأول فى ساعات الصباح الباكر من يوم ماطر عندما أوقف السيد (انسوورث) سيارته لرجل فى منتصف العمر يرتدى معطفًا ويقف بالقرب من حانة الطائر الأسود التي تبعد ميلًا واحدًا غربي هيثرتون غرانج حاملًا فى يده مصباح، تحدث الراكب طوال مسافة الأربعة أميال التي استقل فيها السيارة عن حوادث وقعت مؤخرًا على الطريق الذى كان يقف عنده، بعد عدة أيام مر السيد (انسوورث) على نفس الطريق ليجد الرجل الذى ركب معه من قبل فقام بإيصاله مرة أخرى إلى الوجهة التى أرادها وتكرر الأمر عدة مرات وعلى الرغم من ذلك لم يكتشف السائق أن الرجل هذا ليس سوى شبح طريق كما أكد السيد (انسوورث) أنه لم يرى ما قد يدفعه للشك فى أن الرجل ليس حيًا، لكنه فى باديء الأمر اعتقد (انسوورث)  أن الرجل مريضًا عقليًا ليس أكثر.

لكن فى إحدى المرات طلب الراكب الغامض أن ينتظره حتى يأتي ببعض الحقائب ففعل السائق وانتظر حتى مرت أكثر من عشرين دقيقة وعندما لم يعود الراكب غادر (انسوورث)  بسيارته.

والمفاجأة كانت بانتظاره على بعد ثلاثة أميال عندما ظهر أمامه ضوء مصباح يحمله أحدهم وعندما اقترب منه عرفه على الفور أنه الراكب نفسه الذى تركه خلفه!
لم يعرف (انسوورث)  كيف وصل هذا الرجل إلى هناك حيث أنه كان متاكدًا من أنه لم تمر أى سيارة بجواره طوال الطريق فكيف قطع كل هذه المسافة فى وقت قصير كهذا!

أصاب الرعب سائقنا فقرر عدم الوقوف لهذا الراكب الغامض لكن الراكب غضب فقام بإلقاء نفسه أمام السيارة مما أجبر السائق على الوقوف والترجل من السيارة ليرى ماحدث مع الرجل الذى دهسه قبل قليل لكنه فوجىء به يقف فى منتصف الطريق سليمًا لم يصبه مكروه حتى أنه وقف يلوح ويصيح بغضب بعدها اختفى! والجدير بالذكر هو أن العديد من السائقين أبلغوا عن مشاهدتهم لهذا الشبح على نفس الطريق وكان هذا عام 1970 حتى أن البعض قام بدهسه بالسيارة وعندما نزلوا ليروا ما أصابه لم يجدوا أى أثر له!

==================

بولاية فلوريدا يوجد العديد من الشوارع السريعة، ولكن أكثرها شهرة هو الطريق السريع رقم أربعة ٤، الذي يمر عبر وسط فلوريدا، ويربط بين المناطق الحضرية في منطقة “تامبا” وبين شاطئ “دايتونا”.
توجد منطقة محددة، تقع في مقاطعة “سيمينول” على الطرف الجنوبي لنهر “سانت جونز”، ولقبها السكان منذ فترة طويلة بالمنطقة الميتة، أو منطقة الموت، (Dead Zone)، ويعود السبب وراء هذا اللقب المخيف إلى ارتفاع عدد حوادث المرور التي وقعت فيها، التي تقدرها بعض المصادر بين 1048 و1740 حادثة، بين عامي 1963 وبداية حقبة تسعينيات القرن الماضي، انتهى أغلبها بالموت.
حتى من قبل رصف الطريق بالأسفلت وفتحه للعامة كطريق سريع عابر للولايات، كان لتلك المنطقة تاريخ مخيف، فالمنطقة الميتة قريبة من مدينة سانفورد، التي كانت معقل قبيلة “ماياكا”، قبل الاستعمار الإسباني، إلا أن وصول الأوروبيين تسبب في تفشي الأمراض بين أفراد القبيلة وموتهم جميعًا تقريبًا.

مع وصول الأوروبيين واستعمارهم للمنطقة وللأمريكتين بشكل عام، انتشرت مزارع البرتقال في المنطقة القريبة من “سانفورد”، وتم جلب عمال سويديين للعمل بالسخرة في تلك المزارع، حيث كان هناك عدد ضخم من العمال والعبيد الأوروبيين في منطقة الجنوب الأمريكي، وفي منتصف القرن التاسع عشر، أتى حريق ضخم على معسكر العمال السويديين ودمره بالكامل، ومما نتج عنه موت العمال أو فرارهم.

لم تتوقف المصائب والحوادث التي وقعت في تلك المنطقة عند هذا الحد، بل أدى انتشار الحمى الصفراء بعد ذلك في قتل غالبية سكان المستعمرة التي تم إنشائها بعد ذلك، والتي سكنها مهاجرين ألمان، في محاولة لتكوين مستعمرة مسيحية كاثوليكية، وهو ما أدى لتثبيت فكرة أن أي تجمع بشري أو مزرعة أو منشأة يتم إنشائها في هذا المكان تنتهي بالدمار والموت.

نتيجة لكل هذا التاريخ الأسود، الذي عززه العدد الضخم للحوادث والوفيات في القرن العشرين، أصبحت المنطقة الميتة (Dead Zone) من الأماكن المشهورة بظهور الأشباح، التي يقول السكان المحليون وبعض العابرين الذين شاهدوها أنها أشباح من ماتوا في الحوادث، بينما يذهب البعض إلى أنها أيضًا أشباح لهؤلاء الذين ماتوا في العصور السابقة، والذين يعجزون عن الرقود في سلام بسبب اللعنة الملقاة على هذه المنطقة.

تشمل الإدعاءات أيضًا توقف الهواتف وأجهزة الراديو عن العمل في تلك المنطقة، أو حدوث تشويش كبير أثناء عملها، إضافة على روايات البعض عن رؤية ما يعرف بالسيارة الشبح، أو السيارة التي تظهر من العدم، وتمشي لمدة ثانية أو اثنتين، وتختفي مرة أخرى كأنها لم تكن، كما يحذر البعض من المسافرين الأشباح، الذين يبدون بعيدًا كما لو كانوا بشرًا عاديين يقفون على جانب الطريق ويشيرون لقائد السيارة ليسمح لهم بالركوب، إلا أنهم في الحقيقة أشباح من ماتوا في الماضي.

==============

ومن فلوريدا ننتقل إلى نيو چيرسي

أشباح طريق الموت يلتف هذا الطريق خلال 7 أميال حول ولاية نيوجيرسي الأميركية، وعلى الرغم من عدم وجود سبب محدد لتسميته بهذا الاسم، إلا أن هناك العديد من النظريات التي ظهرت لذلك، منها أنه يعود إلى عدد القتلى على يد قطاع الطرق هناك، وأخرى تقول إنه يعود إلى قيام السكان الأصليين بذبح قطاع الطرق وتعليق جثثهم كتحدي لمن يريد أن يقوم بذلك، وثالثة ترجع السبب إلى وقوع 3 جرائم قتل على هذا الطريق. أما التفسير الأكثر قربًا من الحقيقة فهو أن سكان المنطقة قد أصيبوا بمرض الملاريا وانتشر البعوض في كل مكان مع عدم وجود رعاية صحية جيدة.

هناك العديد من الأسباب جعلت هذا الطريق واحدًا من أكثر الأماكن رعبًا في العالم، أهمها أن هناك بحيرة تقع على الطريق يطلق عليها الكثيرون “بحيرة الأشباح”. حيث دائمًا ما يشاهد الزوار أبخرة كثيفة تتصاعد هناك، وأن السماء تشرق على نحو غير عادي في أي وقت من الليل، كما تظهر باستمرار العديد من أشباح ضحايا قطاع الطرق وهم يجوبون المنطقة.

تمت حلقة اليوم وإلى اللقاء في حلقة قادمة، إذا لم يصادفكم شبح ما في الطرقات..

زر الذهاب إلى الأعلى