رياضة

كبار القاهرة وكازابلازكا في مواجهات قوية اليوم بإياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا

كبار القاهرة وكازابلازكا في مواجهات قوية اليوم بإياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا
تشهد القارة السمراء عصر ومساء يوم السبت ختام مباريات الإياب للدور ربع النهائي للنسخة الحالية ببطولة “دوري أبطال أفريقيا”..

وشهدت مباريات الذهاب فوز جميع أصحاب الأرض والضيافة، حيث فاز “الزمالك المصري” على ضيفه “الترجي التونسي” بثلاثة أهداف لهدف، وحقق مواطنه وغريمه التقليدي “الأهلي المصري” فوزًا ثمينًا على أرضية ميدان ستاد القاهرة الدولي على “ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي” بهدفين نظيفين.

وخسر “النجم الساحلي التونسي” أمام “الوداد الرياضي المغربي” بنتيجة هدفين لصفر في مواجهة أقيمت على أرضية ميدان الأخير، وبنفس النتيجة وضع “الرجاء البيضاوي المغربي” قدمًا في الدور قبل النهائي بفوزه المثير على “مازيمبي الكونغولي” بهدفين للا شئ.

فعند تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة يحلُّ “الأهلي المصري” ضيفًا على “صنداونز الجنوب أفريقي” وعينه على تأكيد تفوقه ذهابًا.
ويسعى الشياطين الحُمر لرد الهزيمة التاريخية التي تعرض لها في ذهاب نفس الدور للموسم الماضي على نفس الملعب بخماسية نظيفة، في مباراة كارثية على جمهور الأهلي.. وتعتبر هذه النتيجة أسوأ نتيجة  في تاريخ الأهلي أفريقيًّا.
ويدخل الأهلي المباراة منتشيًا بفوزه ذهابًا على ملعبه بهدفين نظيفين مساء السبت الماضي، وكذلك بأكتساحه لبطولة الدوري العام المصري بتحقيق العلامة الكاملة بعد تحقيق 16 فوز من 16 مباراة.

وعلى الجانب الآخر يسعى “صنداونز” بطل نسخة 2016 لقلب الطاولة على الأهلي وانتزاع بطاقة التأهل للدور المقبل مستغلًّا لعاملي الأرض والجمهور.
ويحل الفريق في المركز الثاني في الدوري الجنوب أفريقي بفارق سبع نقاط عن المتصدر “كايزر تشيفز”.

وفي نفس التوقيت يستضيف “مازيمبي الكونغولي” فريق “الرجاء البيضاوي المغربي” بعد فوز الفريق المغربي ذهابًا بهدفين نظيفين في إختبار صعب للرجاء في مواجهة الإياب.
مازيمبي الذي يحلق بعيدًا في صدارة الدوري الكونغولي يطمح لإستعادة لقب الأميرة السمراء الغائبة عن خزائنه منذ أن حقق البطولة لآخر مرة عام 2015.

فيما يقع فريق الرجاء البيضاوي في المركز السادس في الدوري المغربي برصيد 28 نقطة، مع ثلاث مباريات مؤجلة بسبب خوضه لقاءات البطولتين الأفريقية والعربية، وتلك المباريات كفيلة بوضع الرجاء في مقدمة جدول الترتيب في حال تعثر أحد فرق القمة؛ “الوداد” أو “نهضة بركان” المشارك بدوره في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وفي ختام المباريات وفي تمام الساعة التاسعة مساءًا يستضيف “النجم الساحلي التونسي” فريق “الوداد المغربي”.
فبعد تعثرات محلية للنجم جعلته يقع الآن في المركز السادس بفارق كبير للغاية يبلغ 18 نقطة عن المتصدر “الترجي”، ويصب الفريق إهتمامه على البطولة الأفريقية للذهاب بعيدًا لتحقيق اللقب للمرة ثانية في تاريخه بعد الانتصار التاريخي والوحيد على الأهلي المصري في نهائي 2007.
أما الوداد وصيف النسخة الماضية فيدخل المباراة وقدمه الأولي في الدور المقبل بعد فوزه ذهابًا على ملعبه بهدفين نظيفين..
يُذكَر أن “الوداد” يتربع على صدارة الدوري المغربي لكرة القدم متقدمًا بفارق نقطة وحيدة عن “نهضة بركان” صاحب المركز الثاني.

وفي الختام يتمنى موقع شخابيط التوفيق لجميع الفرق العربية المتواجدة بدور الثمانية للأندية الإفريقية الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى