رياضة

ليفربول وتشيلسي اليوم في قمة الإسبوع الثاني بالدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول وتشيلسي اليوم في قمة الإسبوع الثاني بالدوري الإنجليزي

يخوض ليفربول وتشيلسي الليلة مباراة من العيار الثقيل ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2020-2021 حيث يستضيف ملعب ستاد ستامفورد بريدج تلك المواجهة المنتظرة.

تنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة اليوم الأحد من خلال قنوات بي إن سبورت الرياضية حصرياً في الوطن العربي بتعليق عصام الشوالي.

ويقود النجم المصري محمد صلاح فريق ليفربول أمام تشيلسي اليوم في ثاني جولات الريدز  للدفاع عن اللقب الذي حصل عليه ليفربول بعد غياب 30 عام بقيادة الألماني يورجن كلوب الذي لديه عدد كبير من العناصر الأساسية والمهمة في الفريق.

ويرغب كلوب في عدم تكرار أزمات المواجهة السابقة من الخط الدفاعي بالفريق أمام ليدز يونايتد، والتي قد ستلغها لاعبي الفريق اللندني الذي بات يتمتع بقوة هجومية شرسة، حيث حقق الإنتصار بثلاثية في مباراة الجولة الأولى.

أقرأ أيضاً : تشيلسي يهزم برايتون بثلاثية في أولى مواجهاته بالدوري الإنجليزي


موقف ليفربول وتشيلسي قبل صدام الليلة

 

حقق ليفربول الفوز في الجولة السابقة على نادي ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وسجل المصري صلاح هاتريك في تلك المباراة، ليحصد الريدز أول 3 نقاط في البطولة يحتل بها المركز السادس بالدوري الإنجليزي.

بينما في المقابل فاز تشيلسي على برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة الجولة الأولى، ليأتي تشيلسي الأن في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أرسنال المتصدر للترتيب حالياً.


تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي

 

أما عن تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي فهي من أهم مباريات البريميرليج والمنافسات الإنجليزية، فقد خاضا الفريقان من قبل 174 مرة، وفاز ليفربول خلال 74 مباراة، في حين فاز تشيلسي بـ55 مواجهة وحضر التعادل من قبل في 45 لقاء.

كانت نتائج آخر خمسة مباريات جمعت ليفربول وتشيلسي لصالح الريدز، حيث حققوا ثلاثة انتصارات، بينما فاز تشيلسي مرة وحيدة، وحضر التعادل مرة واحدةأيضاً، من بينها مباراة كأس السوبر الأوروبي الذي انتهى بالتعادل وفاز بها ليفربول بركلات الترجيح.

كان أكبر فوز لفريق ليفربول على تشيلسي بسداسية نظيفة كانت عام 193، بينما كان الأنتصار الأكبر للبلوز بسداسية مقابل هدف وحيد في عام 1937.

ويتسلح الفريق اللندني اليوم بعدد كبير من الصفقات الهجومية التي من شأنها أن تستعيد قوة الفريق والعودة لمنصات التتويج المحلي والقاري.

زر الذهاب إلى الأعلى