رياضة

ليفربول يستضيف بورنموث وأرسنال أمام وست هام اليوم ضمن مباريات الإسبوع 29 للدوري الإنجليز الممتاز

الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول-يستضيف-بورنموث-وأرسنال-أمام-وست-هام-اليوم-ضمن-مباريات-الإسبوع-29-للدوري-الإنجليز-الممتاز
باعتباره الدوري الأكبر في العالم، يُطلق على يوم مبارياته الأبرز أسم “السبت الممتاز”.. ودائمًا ما يكون ممتازًا بالفعل، فينتظر عشاقه هذا السبت سبع مباريات يغلب على معظمها طابع النديِّة كما هو الحال دائمًا مع الدوري الانجليزي الممتاز..

فيفتتح المتصدر الجريح “ليفربول” مباريات اليوم الكبير بمباراة تبدو سهلة على الورق أمام المتواضع “بورنموث” في الساعة الثانية والنصف ظهرًا.

ويدخل الريدز المباراة بعد تلقيهم أول ضربة محلية في مباراتهم الأخيرة في الدوري أمام “واتفورد”، وكانت ضربة موجعة لرفاق “صلاح”، فبعيدًا أنها كانت الهزيمة الأولي التي يتعرضون لها في الدوري بعد مرور 27 جولة بدون هزيمة، جاء صاحب المركز ما قبل الأخير ليضربهم بثلاثية نظيفة موجعة ستجعل بالتأكيد “كلوب” يعيد حساباته خاصة قبل المواجهة المرتقبة أمام أتليتيكو مدريد يوم الأربعاء المقبل في “الأنفيلد”..
وبعد هزيمة ليفربول من واتفورد لا يزال متربعًا بإقتدار أعلي سلم الترتيب برصيد 79 نقطة متقدمًا على ملاحقه “مانشستر سيتي” بفارق 22 نقطة مع تبقي مباراة مؤجلة للسيتي.

ويأتي “بورنموث” في المركز الثامن عشر برصيد 27 نقطة، راغبًا في الإبتعاد عن مراكز الهبوط.. ويدخل بمعنويات مرتفعة نسبيًّا بعد التعادل مع “تشيلسي” يوم السبت الماضي.

وفي نفس التوقيت تُلعب خمس مباريات، وتأتي كالتالي :

يستضيف “أرسنال” صاحب المركز العاشر المُخيب لآمال عشاقه فريق “وست هام” المُعرَّض للهبوط لمراكز القاع إذا ما خسر أمام الجانرز، فبحوزته 27 نقطة متساويًا مع “واتفورد” و “بورنموث” الهاربان من المراكز الأخيرة في الأسابيع الماضية.

ويستقبل قاهر الكبار ومفاجأة الموسم “وولفرهامبتون” فريق “برايتون” صاحب المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة.
ويمتلك “الذئاب” فرصة تاريخية للدخول ضمن الأربعة الكبار هذا الموسم، حيث يحتل المركز السادس برصيد 42 نقطة متساويًا مع اليونايتد صاحب المركز الخامس، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

ويلعب “ساوثهامبتون” و “نيوكاسل” أصحاب المركزين الثالث عشر والرابع عشر على الترتيب مباراتهم لإستمرار تقدمهم نحو المراكز العشرة الأولى، حيث يبلغ رصيد ساوثهامبتون 34 نقطة، ويقف منافسه عند النقطة 32 بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف “شيفيلد يونايتد” فريق “نورويتش سيتي”.. ويحتل شيفيلد المركز الثامن برصيد 40 نقطة متساويًا مع “توتنهام” صاحب المركز السابع، مع أفضلية مباراة لشيفيلد قد تمنحه المركز السابع بإنفراد.. فيما يقع “نورويتش” في ذيل الترتيب برصيد 21 نقطة فقط.

وفي مباراة في النصف الثاني من الترتيب يستضيف “كريستال بالاس” صاحب المركز الثاني عشر فريق “واتفورد” صاحب المركز السابع عشر؛ وبالطبع بعد الفوز على “ليفربول” لا شك أن معنويات لاعبي واتفورد ستكون مرتفعة للإستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية.

وفي ختام مباريات اليوم الحافل يحل “توتنهام” ضيفًا على “بيرنلي” في السابعة والنصف مساءًا.
ويدخل أصحاب الأرض في المركز التاسع برصيد 38 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن توتنهام صاحب المركز السابع بأربعين نقطة.

وختاماً يتمنى شخابيط مشاهدة مباريات قوة في الندية والإثارة اليوم ضمن منافسات الإسبوع التاسع والعشرون بالدوري الإنجليزي الممتاز الذي أقترب ليفربول من تحقيق لقبه.

زر الذهاب إلى الأعلى