ثقافة وفنونالمرأةتنمية بشريةحدث بالفعلسينماعلم النفس

“متسكتيش عن حقك” حملة أطلقها المبدعون العرب لدعم ضحايا التحرش الجنسى

كتبت/ أسماء ابراهيم

"متسكتيش عن حقك" حملة أطلقها المبدعون العرب لدعم ضحايا التحرش الجنسى
تحت عنوان ” متسكشتيش عن حقك “، شارك عدد من المشاهير الفنيين في حملة لدعم الفتيات اللواتي تعرضن للتحرش وتشجيعهن على الحديث عن تجاربهن، من خلال فيديو قدمته الفنانة ياسمين غيث، عبر صفحتها على موقع “إنستجرام”.

وجمعت الحملة عددا من مشاهير الفن في مختلف مجالات التمثيل والماكياج والملابس، من بينهم عمر الشناوي والفنانة مي جلال والمطربة نسما حركي وغيرهم.

وعلقت ياسمين على الفيديو: “حاولت التفكير بطريقة مختلفة للاستجابة لحاجة يمكن أن تساعد وتشجع العديد من الفتيات مايسكتوش إذا تعرضن لمضايقات بكافة أنواعها قد تؤدي إلى الاغتصاب. ”
وتابعت، “هكذا قلت ” فقلت إيه أكتر حاجة بتخوف المذنب؟ هي الكلام، إن البنت ماتسكتش….فقولنالها متسكتش، متسكتيش عن حقك.. حابة أشكر كل حبايبي اللي وافقوا بمجرد ماعرضت عليهم الفكرة و ماترددوش يكونوا جزء من الفيديو. و حابة أشكر صاحبي و أخويا أحمد طرابيلي، أجمد مونتير في مصر علي شغله علي الفيديو ده بالسرعة دي علشان نقدر نطلعه ليكم النهارده”
كشفت الفنانة ياسمين غيث مؤخرًا في مقطع فيديو أنها تعرضت لمضايقات في المرحلة الدراسية من أحد معلمي الثانوية، مؤكدة أن هذه الواقعة تسببت لها بصدمة كبيرة، مما دفعها لترك المدرسة، داعية الأمهات بضرورة الاستماع إلى بناتهن ودعمهن في حالة تعرضهن لمثل هذا الموقف .

قالت ياسمين غيث في فيديو لها عبر حسابها على موقع إنستجرام: “انا حصلتلي حادثة وأنا فى تانية ثانوي اذيتني وعشان كدة أنا فكراها لغاية دلوقتي المدرس كان بيدرسلي كيمياء كان سبب إني أكره المادة والمدرسة كان من النوع اللي بيلمس بطريقة مش مريحة و بيعمل ده مع أي بنت وكان معروف ومحدش خد معاه أي إجراء لأنه كان في منصب كبير فى المدرسة ولما حاول يمسكني بطريقة مش مريحة مسكتش وهزقته”.

اقرأ أيضاً

ذاكرة المدينة

زر الذهاب إلى الأعلى