رياضة

مصر تتقدم رسمياً لإستضافة الأدوار النهائية بدوري أبطال إفريقيا

مصر قد تستضيف الأدوار الختامية بدوري أبطال إفريقيا

مصر تتقدم رسمياً لإستضافة الأدوار النهائية بدوري أبطال إفريقيا
قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي منذ فترة لعب المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا على شكل دورة مجمعة تقام في دولة محايدة لجميع الأندية التي وصلت لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وهم فريقين من مصر ومثلهم من المغرب العربي.

مصر تتقدم لإستضافة الدورة المجمعة لدوري أبطال إفريقيا

وفي هذا السياق أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية للإتحاد المصري لكرة القدم أن مصر تقدمت بطلب لإستضافة البطولة المجمعة لدوري أبطال إفريقيا خاصة وأن ممثلي الدولة الأهلي والزمالك يشاركون في تلك النسخة، وأشار فضل أنه تواصل مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي من أجل ذلك الطلب والذي أكد عليه الوزير أنه جيد معلناً الإستعداد والجاهزية لإستضافة ذلك الحدث خاصة بعد أمم إفريقيا السابقة للكبار وفئة تحت 23 عام.

الإتحاد التونسي يتقدم رسمياً لإستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

وفي نفس الشأن تحدث أمين موقع عضو الإتحاد التونسي لكرة القدم أن بلاده هي الأحق بإستضافة البطولة المجمعة لدوري أبطال إفريقيا خاصة بعد إعتذار الكاميرون عن ذلك بسبب كوفيد-19 الذي يعطل عودة الحياة للقارة الإفريقية، وقال معللاً أن تونس كانت المرشح الثاني للإستضافة بعد الكاميرون في وقت سابق لكن تم منحها للأسود التي تنسحب الآن من تلك المسئولية، مشيراً إلى أنهم متسمكون بالحصول على ذلك الشرف خاصة وأنهم تقدموا من قبل وتمت عدم الموافقة.

الكاميرون تقرر الإنسحاب من إستضافة دوري الأبطال

متابعاً أنهم ينتظرون الحديث مع الإتحاد الإفريقي من أجل الحديث حول ذلك الشأن من جديد خلال الفترة المقبلة، وفي حالة قيام الكاف بالحديث معنا مجدداً فنحن مستعدون لاستضافة بقية مباريات دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الحالي.

أما بالنسبة  لموقف الكاميرون فقد قال مبومبو رئيس الإتحاد الكاميروني اليوم أن دولته ليست على إستعداد لإستضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا على شكل بطولة مجمعة بسبب سيطرة فيروس كورونا على البلاد.

وتأتي تلك التحركات من مصر وتونس خاصة بعد إعتذار الكاميرون عن إستضافة تلك المناسبة الهامة بسبب تفشي فيروس كورونا في دولتها، ومن المنتظر أن يلاقي الزمالك نظيره الرجاء المغربي، بينما يواجه الأهلي نادي الوداد كأربعة أندية مصرية مغربية في نصف نائي دوري أبطال إفريقيا.

أقرأ أيضاً :

مانشستر سيتي يعود للمشاركة بدوري أبطال أوروبا بقرار رسمي من المحكمة الرياضية

زر الذهاب إلى الأعلى