اكتشفمواهـب

منظور عين العاشق

كتبت: فاطمة علاء

منظور عين العاشق.. مسك كفيك الباردتين بيديها الدافئتين.. تتركهما لتمرر أصابعها على فقرات ظهرك الموجوعة، مما يعبث بدرجة الألم.. لكن كل هذا لا يحجم عنصر الغضب داخلها هي أيضا- دون أسباب واضحة- الآخذ في الزيادة.

بما أني لن أبدأ ما نويت أن أكتبه بسطور عن قرد وقطة تحت شجرة برتقال متوسطة الاستدارة، لذا كبداية سأغير ما سبق وناديتك به من (يا صديقي العزيز) لـ(يا عزيزي). ثم احذف ذلك المأزوم الذي يعلم باستحالات رغباته ويرغبها، ويدرك قوانين الأشياء ويخالفها، وعندما لا يستدعي الموقف سوى الكلام، يصمت، ويكتفي بكتابة الرسائل.

منظور عين العاشق

بعدها سأكسر مرايا بيتك واحدة تلو الأخرى كي لا تراك إلا عبري. وكخطة من الدهاء الذي يفوق قدرتك على التخيل.. أنا من سيقوم بسرقة ما كتبته وما تكتبه وما ستكتبه. كوم ما سبق في أي ركن غير هذا.. وتغاضى عن الأخطاء الإملائية والإعرابية فرغم كون المنطلق على قدر حميمي من التلاقي.. لكنه مزدحم بحضرة العديد من الشخصيات عبر ذاك المنظور الضيق. لذا لن أحكي لك إلا عنه وعنها وأتركني وإياكم خارج العاصفة بكل ما تحمله من توتر.

رافقني حتى بحيرة ذكرياتي وانتظر حتى تكتمل التعويذة.. لكن لا تنظر لبلاهة ما أقوله كأنها بهذا الوضوح. ستمر الفصول في موكب يومي، لذا حاول أن تتأقلم.. ولا تخف أنا هنا بجوارك أمر بك على مراسم تتويج النرجس البري. كم أنت برئ وساذج في عدم انبهارك بحبي لك! لعلهم لم يخبروك بعد أن ذاك الذي مر مكبلا هو كتاب الأساطير المنفي لمكان لا تراه الشمس حتى في نومها.

كتاب الأساطير

لعلك تعرف أني أحب الضفادع.. لكن لا تعرف أني أعتقد أنهم أمراء ولا تعرف أيضا أن هناك أميرات نائمات بفعل السحر الأسود ينتظرن هؤلاء الأمراء. لكن الأميرات لا تستيقظن دون أمراء ولا الأمراء يعودون لهيئتهم البشرية دون أميرات.. والمشهد لا يتغير. لا يمكنني الضحك الآن بوقوفك على أعتاب العادة.. بيتك.. غرفتك.. فراشك ومكتبك للمرة الثانية. ربما لا توجد عوامل تجعل يومنا مختلف عن غيره، حيث منعك من سماع ما سأقوله الآن هاتفك الذي فضل النوم.

أعلم أن برودة أطرافي كانت هناك في أول مكالمة لنا وهي في ارتجافي الذي لا أحاول منعه إلا كي لا تلاحظه. أنظر لك كقدرة، أي قدرة بعد عجز طويل. تقترب مني بتنامي اعتقادي فيما بعد آدم، في أصل التكوين الأنثوي الذي أرجعه لمزج خرافي جمع جناحي عنقاء مهاجرة وقلب فرس أسود وضلع آدم المتوتر في انتظاره لما لا يعلم، الذي عشق بانشقاق الموج غلي نفسه.. وتممته من روح الخالق.

تجاهل ما قرأته لكن لا تتجاهل الفرق بين أنك قلت وبين أنك لم تقل، ولا الفرق بين ما كُتب بعد قراءتي لكلمة أتدرين الأولي وبين ما كتب قبلها بإث.

زر الذهاب إلى الأعلى