رياضة

نهائي السوبر الإسباني

ريال مدريد يصطدم الليلة بأحلام أتليتكو مدريد العنيد بنهائي كأس السوبر الإسباني

عشاق كرة القدم الليلة على موعد مثير مع مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني والتي تجمع بين فريق ريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان ونظيره الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد، على أن تحتضن مدينة جدة السعودية فاعليات المباراة النهائية للبطولة الإسبانية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية الثامنة مساء الأحد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية..

الليلة صدام ديربي مدريد لتحديد إتجاه كأس السوبر الإسباني

ووصل الفريقان لنهائي البطولة، بعدما تغلب فريق ريال مدريد على فريق فالنسيا بثلاثية مقابل هدف وحيد في مباراة الدور قبل النهائي، بينما نجح فريق أتليتكو مدريد في قلب نتيجة مباراته أمام فريق برشلونة إلى فوز بثلاثية مقابل هدفين في مباراة الدور قبل النهائي ليتقابل كبيرا مدينة مدريد في المباراة النهائية.

ويرصد شخابيط عدة أرقام قبل مواجهة الليلة والتي من المقرر إقامتها في تمام الثامنة مساءاً..

حيث تقابل ريال وأتليتكو مدريد في 62 مواجهة جمعت بينهما، نجح الملكي ريال مدريد في تحقيق الفوز في 33 مباراة، وانتهى 21 لقاء بنتيجة التعادل بين الفريقان، بينما حقق أتليتكو الفوز في 8 مباريات فقط.

لم يحقق فريق أتليتكو مدريد أي فوز على ريال مدريد في آخر 6 مباريات جمعت بينهما..

في مباراة الدور الأول بالدوري الإسباني والتي أقيمت على ملعب أتليتكو مدريد انتهت بينتجت التعادل السلبي بين الفريقان ليتقاسما نقاط المباراة.

حقق فريق أتليتكو مدريد أكبر فوز على ريال مدريد بنتيجة 4-0 في مباراة أقيمت في السابع من فبراير موسم 2015، بينما حقق الريال أكبر نتيجة برباعية نظيفة أيضاً وعلى أرضية ميدان الأتليتكو في مواجهة أقيمت في الرابع عشر من يونيو موسم 2003.

وخلال مباراة الليلة يسعى ريال مدريد بقيادة زيدان حصد لقب البطولة الإسبانية والتي تقام لأول مرة بمشاركة أربعة فريق، وجدير بالذكر أن ريال مدريد في جعبته عشرة ألقاب كأس السوبر الإسباني ويسعى اليوم للوصول إلى اللقب الحادي عشر.

يذكر أن آخر لقب سوبر إسباني حققه ريال مدريد كان في موسم 2017 بنظام البطولة القديم..

وبالتالي فإننا على موعد الليلة مع مباراة قوية من العيار الثقيل بين عملاقي مدريد بنهائي السوبر الإسباني.

وفي النهاية يتمنى موقع شخابيط مشاهدة مباراة ممتعة..

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى