رياضة

هفوات فاران تمنح مانشستر سيتي التأهل على ريال مدريد

هفوات فاران تمنح مانشستر سيتي التأهل على ريال مدريد

استطاع مانشستر سيتي أن يكرر فوزه على النادي الملكي ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة (2-1) ليتأهل بمجموع المباراتين (4-2) إلى ربع النهائي.

سجل كل من رحيم سترلينج وجابريل جيسوس أهداف مانشستر سيتي بينما سجل كريم بنزيمة هدف ريال مدريد الوحيد.

ويعتبر صعود مانشستر سيتي لربع النهائي هو الثالث في تاريخ الفريق والثاني في عصر المدرب بيب جوارديولا.

ويلتقي مانشستر سيتي في دور الثمانية مع فريق ليون الفرنسي الذي تغلب على يوفنتوس بفارق التسجيل خارج الأرض بعد الفوز في فرنسا (1-0) والخسارة في إيطاليا (2-1).

تشكيل الفريقين

بدأ زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بتشكيل 4_3_3 ، ففي حراسه المرمى ثيبو كورتوا.

وفي خط الدفاع الرباعي: فيرلاند ميندي- رافائيل فاران- إيدير ميليتاو- داني كارفاخال.

وفي الوسط: توني كروس- لوكا مودريتش- كاسيميرو.

وفي الهجوم الثلاثي: إدين هازارد- كريم بنزيمة- رودريجو.

وفي الجهة المقابلة بدأ جوارديولا أيضًا بتشكيل 4_3_3 ، ففي حراسة المرمى إيديرسون. 

في الدفاع: جواو كانسيلو- إيمريك لابورتي- فيرناندينيو- كايل ووكر.

في الوسط: كيفن دي بروين- إلكاي جوندوجان- رودريجو.

في الهجوم: رحيم سترلينج- جابرييل خيسوس- فيل فودين.

ملخص المباراة:

قام أصحاب الأرض بالمبادرة بالهجوم، ففي الدقيقة السادسة سدد النجم البلجيكي كرة من مسافة بعيدة استصدمت في الدفاع وتحولت إلى ركنية..

لم ينتظر السيتي كثيرًا حتى يعلن عن أولى أهداف اللقاء، فبعد خطأ فادح من المدافع رافاييل فاران استطاع المهاجم جيسوس أن يستخلص الكرة داخل منطقة الجزاء ليمرر الكرة إلى زميله استرلينج ليضع هدف التقدم لصالح السيتي في الدقيقة التاسعة.

وفي الدقيقة 21 كاد كريم بنزيمة أن يتعادل للفريق الإسباني بتسديدة قوية على حافة منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إيدرسون ليبعدها الدفاع ويحمي مرمى السيتي.

وفي الدقيقة 27 استطاع الفريق الملكي إدراك التعادل عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة بعد أن أرسل البرازيلي رودريجو عرضية داخل منطقة الجزاء على رأس بنزيمه ليسكنها شباك الحارس ايدرسون.

وهدد كانسيلو مرمى ريال مدريد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37 تصدى لها كورتوا قبل أن تسقط أمامه ليبعدها الدفاع.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل. 

وفي بداية الشوط الثاني كاد مانشستر أن يضيف الثاني بعد تمريرة في غاية الروعة من اللاعب كيفين دي بروين من منتصف الملعب إلى استرلينج لينفرد بالحارس ويسدد الكرة لكن مورتوا يبعد الكرة إلى ركنية.

وانطلق كريم بنزيمه في دفاعات السيتي بمجهود فردي ليسدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 55 لكن الكرة علت عارضة الفريق صاحب الأرض.

وفي الدقيقة 68 فاران يخطيء مرة أخرى، فقد حاول المدافع الفرنسي تمرير الكرة إلى حارس مرماه لكن التمريرة كانت قصيرة ليلحق بها جبريل جيسوس الذي سدد كرة رائعة لتسكن شباك كورتوا.

وظل ريال مدريد يحاول أن يدرك التعادل لكنه فشل لتنتهي المباراة بفوز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف لريال مدريد؛ لتصعد كتيبة جوارديولا إلى دور ربع النهائي. 

زر الذهاب إلى الأعلى