ثقافة وفنون

وزارة الثقافة تكرّم الراحل آدم حنين ، و تعرض “سيرة حب”

كتبت / أسماء إبراهيم

وزارة الثقافة تكرّم الراحل آدم حنين ، و تعرض "سيرة حب"
قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إطلاق اسم الفنان المثّال الكبير الراحل آدم حنين على إحدى أهم غرف قصر الفنون، والتي حملت اسم الاتجاه، وتهتم بالمواهب والخبرات الشابة الواعدة في تكريمه وتقديرا لإنجازاته الفنية، المسجلة في تاريخ الفنون التشكيلية الحديثة والمعاصرة.
وقال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون الجميلة، إن شعار القاعة الجديد مستوحى من الروح الفنية الفريدة لآدم حنين، الذي عبّر عن الهوية المصرية حقًا، مشيرًا إلى إعداد معرض استعادي لآخر أعمال مجمع الفنون بعد عودة الحياة الطبيعية في مصر.
تجدر الإشارة إلى أن الراحل آدم حنين، أحد أهم الأمثلة العالمية، برز لقدرته على تكوين مواد صلبة بالإضافة إلى مهارته في الاعتماد على البردي بالأصباغ الطبيعية، وقدم العديد من الإنجازات الفنية التي ستظل معالم في مجال التدريب المصري والدولي.

كما يقدم بيت الفنون الشعبية والفنون المسرحية مسرحية “سيرة حب” في منتصف العشرة مساء اليوم، الاثنين، على قناة وزارة الثقافة على موقع يوتيوب، وذلك في إطار فعاليات الوزارة على المبادرة المباركة لعيد الفطر “خليك في البيت … الثقافة بين يديك”.
تم إنتاج العرض من قبل مجموعة الأداء الغنائي للبيت الفني للفنون الشعبية. شارك في أعمال مع إيهاب فهمي ومروة ناجي وأحمد الدمرداش ومجدي صبحي وأحمد الشريف وشيكو ونهلة خليل ورشا سامي العدل وعمرو أصلان وغيرهم، من تأليف أيمن الأديلق ود آخرين، عبد.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الثقافة أطلقت مبادرة ثقافية بعنوان “خليك في البيت… الثقافة بين يديك” على قناة يوتيوب، وفقا للتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة فيما يتعلق بظهور فيروس كورونا، بما في ذلك تقديم مجموعة متنوعة من الأعمال المسرحية النادرة، وكذلك مجموعة أخرى من الحفلات الفنية والموسيقية التي سبق تقديمها قبل سابق بدار الأوبرا المصرية.

اقرأ أيضاً

وزارة الثقافة تقدم تخصيص مادى لدعم الناشرين

زر الذهاب إلى الأعلى