رياضة

وزارة الشباب والرياضة تنفي تحملها نفقات المسحات الطبية للاعبي أندية الدوري الممتاز

الصفحة الرسمية لوزارة الرياضة تنفي ما تردد بشأن تحملها نفقات المسحات الطبية للأندية

وزارة الشباب والرياضة تنفي تحملها نفقات المسحات الطبية للاعبي أندية الدوري الممتاز
بدأت الأندية مباشرة استعداداتها لاستئناف النشاط الرياضي في مصر، على مستوى إعادة تجهيز الملاعب، وإجراء المسحات الطبية الخاصة بفيروس كورونا.

وعلى هذا خرجت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة في مصر لتنفي ما تردد في الأوساط الإعلامية بشأن تحمل الوزارة لتكاليف المسحات الطبية للاعبي أندية الدوري الممتاز وأجهزتها الإدارية والفنية كمساعدة للأندية.

وكان هذا ما صرح به وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم منذ أيام، حيث كان قد صرح بأن الدولة سوف تتحمل كافة التكاليف المتعلقة بالمسحات الطبية الخاصة بفيروس كورونا، وهذا في إطار محاولات الحكومة لتحقيق الجاهزية الكاملة بالأندية تمهيدًا لعودة مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاء في الصفحة الرسمية الخاصة بالمتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة أن الوزارة تنفي بشكل نهائي ما تردد بشأن تلك الخطوات، وأكد بأن الوزارة ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بشأن تلك الأخبار التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي والصحف في الأيام الماضية.

كما أكدت الوزارة أن قرار عودة النشاط الرياضي لم يكن قرارًا سهلًا، بل أنه صدر بعد دراسات واسعة لفترة ليست بقليلة من لجنة الأزمات بمجلس الوزراء، وهذا ضمن الخطط التي وضعتها الدولة المصرية لعودة الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها بعد التوقف الطويل الذي ضرب جميع الاتحادات الرياضية على مستوى العالم بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم منذ ثلاثة أشهر تقريبًا.

وقالت وزارة الشباب والرياضة أن كل اتحاد من الاتحادات الرياضية مسئول بشكل تام عن جميع الجوانب المتعلقة بعودة الأنشطة الخاصة بها، وهذا وفقًا للأكواد التي تم الإعلان عنها مسبقًا في المؤتمر الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة الخاص بعودة الأنشطة الرياضية، والذي قام بحضوره كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة حاليًا بإدارة اتحاد الكرة المصري.

اقرأ أيضًا: لاعبي النادي الأهلي يخضعون لإجراء المسحة الأولى بمقر الجزيرة استعدادًا لاستئناف الدوري الممتاز

وأنهت وزارة الرياضة بيانها بأن اللجنة التنفيذية الموكلة من وزير الرياضة مكلفة ومعنية الآن بالمتابعة الكاملة وبرصد تنفيذ جميع الإجراءات والخطوات المذكورة بالدليل الاسترشادي الذي تم توزيعه على كافة الجهات الرياضية، وهذا بهدف تطبيق عودة النشاط الرياضي بالوجه الأفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى