تكنولوجياثقافة وفنونحكايات

أخيراً .. “خليك فى البيت.. الثقافة بين ايديك” تقدم أوبرا عايده و محطة مصر

وزارة الثقافة تقدم عروض اونلاين للصغار و الكبار

أخيراً .. "خليك فى البيت.. الثقافة بين ايديك" تقدم أوبرا عايده و محطة مصر
كتبت/ أسماء إبراهيم

المبادرة الإلكترونية ” خليك في البيت .. الثقافة بين ايديك”” تستأنف فاعلياتها في التاسعة مساء السبت، على قناة وزارة الثقافة على يوتيوب، أحد أهم رموز الفنون الكلاسيكية، أوبرا عايده لفرقة أوبرا القاهرة، ومشاركة فرقة باليه أوبرا القاهرة، وأوركسترا أوبرا القاهرة، وكورال أوبرا القاهرة، وإخراج الراحل الدكتور عبد المنعم كامل وموسيقى العالم الإيطالي فيردي ، وكتبه بـه نص غنائي مواطنته جيزيلا نزوني عن قصة عالم الآثار الفرنسي أوغست مارييت، والذي خلد خلاله انتصار المصريين على الأحباش، حيث يقع رأس جيش الفراعنة راداميس في حب الأميرة الإثيوبية عايده بعد وقوعها في الأسر و أدفعها الى  الهرب من حاكم البلاد، الذي اكتشف خطتهم وأمر بدفن القائد راداميس حياً، بتهمة الخيانة العظمى. انتهت الأوبرا باستسلامه في قبره، حيث سبقته عايده.

الأدوار الرئيسية تقوم بها السوبرانو إيمان مصطفى في دور عايدة، حافلة رضا الوكيل في دور رامفيس، حافلة باريتون عبد الوهاب السيد في دور الملك، جولي فتحي في دور الأمينيه، الباريتون مصطفى محمد في دور أموناسيرو.

ويسبقها الساعة السادسة مساء، مسرحية الأطفال، محطة مصر، من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للدمى، تأليف وشعر محمد الزناتي، وإخراج رضا حسنين. تدور أحداثه حول فتاة تشق طريقها داخل المحطة وتكتشف نماذج بشرية مختلفة. يقدم العرض مجدي فكر، فاطمة محمد علي، شادي سرور محمد عزت، فرح حاتم، شكري عبد الله، محمد الزناتي، عادل عثمان، رضا حسنين، رفعت ريان، أحمد النعمس، نادين، ألحان حاتم عزت، زينة سمير شاهين، مصمم العرائس ريم هبة ونحت عرائس محمود التبجي.

اقرأ أيضاً

إجراءات وزارة الثقافة فى مواجهة انتشار الكورونا

مهرجان الربيع يصبغ شوارع الهند بالألوان

زر الذهاب إلى الأعلى