تاريخ

أسطورة منجم الذهب المفقود

أسطورة منجم الذهب المفقود 1
منجم الذهب المفقود ، منذ مئات السنين اتحدت العديد من القوى لإيداع الذهب بمليارات الدولارات في جبال كاليفورنيا، تم اكتشاف الذهب لأول مرة منذ 170 عامًا، مما ساهم في تكوين ثروات لآلاف من الناس، كان الذهب وفيرًا جدًا في أسرة الحصى في كاليفورنيا لدرجة أن عمال المناجم الأوائل قاموا ببساطة بتنظيف الأنهار والجداول لأخذ الشذرات التي كانت تنجرف من الجبال، وفي وقت لاحق بدأ عمال المناجم في تحويل مياه الأنهار بأكملها حتى يتمكنوا من البحث عن الذهب في قاع النهر المكتشف حديثًا.

وعندما بدأ الذهب ليكون أكثر ندرة أصبحت عملية التعدين معقدة بعض الشيء، تضمنت تفجير الصخور والحفر، وهي تقنية تُعرف باسم “عملية التنقيب الكهربائي” واليوم هذه العملية الوحيدة التي تُنتج الذهب بكميات مربحة، ولكن إذا صدقت الأسطورة القديمة فلا يزال هناك مكان ما غني بالذهب في ولاية نيفادا الأمريكية، في انتظار اكتشافه.

منجم الذهب المفقود:

وفقًا للقصة التي تم إعادة سردها، أنه في عام 1857م كان هنالك مهاجران من ألمانيا يتجولان سيرًا على الأقدام عبر سييرا نيفادا وتوقفا لقضاء العطلة بالقرب من نهر أوينز، كانا يستريحان على الشاطئ لاحظ الرجلان صخرة حمراء غريبة مع كتل من المعدن الأصفر الباهت تخرج منها، واقتناعًا منهما أنها الذهب.. قام الرجلان بتكسير الصخرة وتكسير العديد من الصخور، التي يمكنهم حملها ورسموا خريطة للمكان والمنطقة واتجوه غربًا نحو أقرب بلدة.

ولسوء الحظ أحدهم كُسرت ساقه مما اضطر الآخر لتركه يموت وحيدًا في البرية، ووصل الناجي الآخر لمعسكر التعدين في ميلرتون، وهو مريض من الإرهاق خلال الرحلة، وألقى الصخور ولكن شظايا بسيطة عرضها على الطبيب الذي عالجه.

بداية التعدين والتنقيب عن المنجم المفقود:

إن احتمال وجود منجم ذهب غير مكتشف أثار حماس الجميع، وقام عدد من المنقبين في معسكر منطقة سييرا الشرقية بالبحث عما يُسمى منجم “cement mine” حتى مارك توين انضم إلى البحث وترك كتيب صغير عن تجاربه نُشر عام 1872م.

استمر البحث عن المنجم المفقود طيلة عام 1860-1870م، استمروا في البحث عن المنجم المفقود برغم الجوع والعطش والمرض لمدة 12-13 عام، يعتقد بعض الناس أنه وجدها ولكن البعض الآخر قال أنه لم يفعل شيئًا، تم رؤية قطعة من الذهب كبيرة تم إعطائها لهم من قبل الشباب الألماني، كان الاعتقاد أن يوم واحد من العمل في المنجم المزعوم كفيل بتحقيق أمال وطموحات الرجال.

وعلى الرغم من عدم وجود المنجم المزعوم إلا أن العديد من المنقبين وجدوا الذهب في معسكرات التعدين في “Dogtown” ، “Mammoth City” و “Lundy Canyon” و”Bodie” وغيرها الكثير، من الممكن أيضًا إعادة اكتشاف منجم الذهب في وقت ما خلال 150 عام التالية دون أن يعرفه المكتشفون.

انتهاء أسطورة المنجم:

وفي عام 1980 تم إنشاء لوحة مخصصة لمنجم الذهب المفقود بالقرب من طريق نهر أوينز في كويستوود وكتب على اللوحة:

lost cement mine

“في مكان ما بالقرب من هذا المكان يقع Lost Cement Mine” الشهير تم الاكتشاف لأول مرة عام 1857م، ثم اكتشاف حجر أحمر ثلثه من الذهب الخالص ولظروف مختلفة منعت المكتشفين الأصلين من العودة للمطالبه بثروتهم، ويشير السجل إلى أن موقع منجم الذهب المفقود قد يكون تم اكتشافه وتعدينه بشكل دوري حتى عام 1877م ولكنه اختفى مرة أخرى، يبحث المنقب عن كنز بعيد المنال ولكن موقعه اليوم لا يزال سرًا، وإذا كنت تتجول بالمنطقة وصادفك حجر به ذهب خالص فيرجى الإبلاغ في أقرب مكان حتى نتمكن من نقل النصب للموقع الصحيح”.

المصدر
المصدر

هاجر طلعت

طالبة دكتوراه تخصص إعلام - تكنولوجيا الصحافة أحب التدوين وكتابة المقالات شاركت في تأسيس عدد من المواقع العربية مهتمة بالزراعة المنزلية والتصميم والقراءة والتصوير .
زر الذهاب إلى الأعلى