علم النفس

أقوال تحفيزية وداعية للتفاؤل في علم النفس

أقوال تحفيزية وداعية للتفاؤل في علم النفس
يمتلك علم النفس العديد من الأدوات والأساليب التي تساعد في نهوض وتقدم الحالة النفسية الصحية، إليكم أهم اقوال في علم النفس للتحفيز والتفاؤل ، وهي تحوي على كثير من الطاقة الإيجابية.

أقوال تحفيزية وداعية للتفاؤل في علم النفس

لتعيش في حياة يملأها النشاط والحيوية والتفاؤل، واليقين الصادق بأن كل ما هو مقدر جميل، وأن حالتك النفسية ستصبح أفضل في القريب العاجل، إليك تلك العبارات،

“كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم”

“من أراد البقاء فأبسط له قلبك، ومن أراد الرحيل فأبسط له الطريق”

“من مهلكات النفس تعلقك بمن لا يستحق”

“الكرم هو أن تعطي أكثر من استطاعتك، وعزة النفس هو أن تأخذ أقل مما تحتاج”

“الكلام من اختصاص المعرفة، أما الاستماع فهو امتياز الحكمة”

“إذا كنت تعتقد أن التعليم باهظ الثمن؛ فلتجرب الجهل”

إذا نزل مؤمن وكافر إلى البحر، فلا ينجو إلا من تعلم “السباحة، فالله لا يحابي الجهلاء، فالمسلم الجاهل سيغرق، والكافر المتعلم سينجو”

“كل يوم تعيشه هو هدية من الله، فلا تضيعه بالقلق على المستقبل، أو الحسرة على الماضي، فقط قل توكلت على الله”

“فعل المستحيل أحد دروب المرح”

“سبيل الله واضح، ولا يجوز أن يخالطه غضب أو كبرياء”

“قبل أن تقرر أنك مصاب بالاكتئاب النفسي والإحباط، تأكد إن لم تكن محاطًا بالأغبياء”

“اهتم بمن يهتم بك، أما البقية فرد التحية”

بشتى الوسائل تزوج فإذا حصلت على زوجة جيدة “ستصبح سعيدًا، و إذا حصلت على زوجة سيئة ستصبح فيلسوفًا”

“صحة الجسم في قلة الطعام، وصحة القلب في قلة الذنوب، والآثام وصحة النفس في قلة الكلام”

“العبيد فقط يطلبون الحرية، أما الأحرار يصنعونها”

فائدة اقوال في علم النفس للتحفيز والتفاؤل

للكلمات الصادقة، وللعبارات المصاغة نتيجة تجارب واقعية وحقيقية لها وقع رائع وصدى مفيد في الحالة النفسية، لذلك يعج علم النفس بأقوال لزيادة جرعات الطاقة الايجابية التي تدخل للعقل والذهن، وتجعلك تأخذ منها إلهامك في المثابرة وتخطي العثرات، والمضي قدمًا للوصول إلى أعلى الدرجات من الحالة النفسية القوية والثابتة، وأن تتمتع بنجاحات أفضل وتعود بنتائج مذهلة في نطاق العمل أو الدراسة، أو حتى على صعيد الحياة العائلية والاجتماعية، كل هذا سيجعلك في وضع أقوى.

حل الكثير من الأزمات والمشكلات في كثير من الأحيان نحتاج إلى طاقة نور تجعلنا نرى دربنا الذي ضللنا الطريق إليه، لا يمكن التهاون والتقليل أبدًا من وقع الكلمات البسيطة على النفس خاصة إذا لمست القلب والمشاعر، وأثرت في طبلة الأذن رنين العطشان للارتواء من تلك العبارات، أو رأتها العين الحزينة الذي بات الشجن حليفها فتشرق من جديد.

تزيل الكلمات حاجز القيود والمشاكل المتراكمة، تتخطى ذلك الحديث الأليم، أو تخطط من جديد لنجاحك في وظيفتك، أو تستجمع كافة طاقتك الذهنية والعملية لتسدد ديونك، لكن ينقصك ذاك العزم الذي بالتأكيد توفره لك بضع كلمات.

جميع المقولات صدرت عن علماء ومفكرين وأطباء نفسيين ومتخصصي تنمية بشرية، جعلتهم يعصرون نتيجة خبراتهم في مقولات أصبحت تلمع في حياتنا كالنجوم، وهذه هي حصيلة مجهودهم وتعبهم، عندما تصبح أداة للسعادة في حياتنا حتى بعد رحيلهم، اجعلوا لحياتكم هدف وهو سعادة من حولكم في وجودكم بجوارهم، استمتعوا بتلك اللحظات التي لن تكرر في حياتكم.

المصدر: أزهر كاظم، أشهر مقولات لعلماء النفس.

ريهام عبد الوهاب

خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس مترجمة للغتين الانجليزية والتشيكية، أعشق القراءة والكتابة وتفسير الأحلام، وأعمل أيضًا محررة صحفية ويسعدني مروركم وتعليقاتكم
زر الذهاب إلى الأعلى