رياضة

إسبانيا ضد ألمانيا .. ليلة تاريخية شهدت على سقوط الماكينات بسداسية

دوري الأمم الأوروبية 2020-2021

إسبانيا ضد ألمانيا .. ليلة تاريخية شهدت على سقوط الماكينات بسداسيةإسبانيا ضد ألمانيا .. تلك المواجهة التي شهدت سقوط تاريخي للماكينات الألمانية بسداسية نظيفة في إطار منافسات دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

حيث تُعد الليلة من أقسى ليالي منتخب ألمانيا على مدار تاريخه العريق الملئ بالبطولات والإنجازات على المستويين الأوروبي والعالمي.


تفوق إسبانيا ضد ألمانيا

بداية مباراة إسبانيا ضد ألمانيا شهدت تفوق الماتادور الإسباني منذ إنطلاق المواجهة التاريخية، حيث نجحت إسبانيا في التقدم مع حلول الدقيقة 17 من بداية المباراة عن طريق رأسية رائعة من ” ألفارو موراتا “.

بينما سجل زميله ” فيران توريس ” أول أهداف وثاني أهداف إسبانيا في الدقيقة 33، قبل أن يضيف ” هرنانديز ” الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول بسبعة دقائق، لينتهى الشوط الأول من مباراة إسبانيا ضد ألمانيا بثلاثية نظيفة معلنة ليلة ليست بالسهلة على منتخب ألمانيا أحد أبطال العالم.

اقرأ أيضاً:

محمد صلاح كورونا تفاصيل غامضة حول إصابة صلاح بفيروس كورونا

بعدما أطلق حكم المباراة صافرة بداية الشوط الثاني زاد ” توريس ” من كارثة ألمانيا بتسجيله هدفين في الدقيقتين 55، 71 من المباراة، لينجح لأول مرة في تسجيل هاتريك مع منتخب إسبانيا.

واختتم ” أويارزابال ” سداسية إسبانيا ضد ألمانيا مع الدقيقة 89 أي قبل دقيقة واحدة من الوقت الأصلى للمباراة.


هزيمة كارثية للماكينات الألمانية

سداسية إسبانيا ضد ألمانيا هي الأثقل لبطل العالم السابق على مدار 89 عاماً، بعدما تلقى المنتخب الألماني الهزيمة بسداسية في عام 1931.

إسبانيا صعدت بهذه النتيجة التاريخية إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية رفقة المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم الأخيرة.

حيث وصلت إسبانيا إلى النقطة 11 في صدارة المجموعة، فيما تراجع المنتخب الألماني إلى الوصافة برصيد 9 نقاط بعد خسارة مبارتين في منافسات المجموعة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية 2020-2021.

اقرأ أيضاً:

الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في التاريخ

بينما حقق منتخب البرتغال انتصاراً مميزاً بثلاثية مقابل هدفين على حساب منتخب كرواتيا ضمنت لرفاق كريستيانو رونالدو وصافة المجموعة الثالثة في التصنيف الأول برصيد 13 نقطة خلف فرنسا المتصدر.

تقدم منتخب كرواتيا في البداية عن طريق اللاعب ” ماتيو كوفاسيتش ” في الدقيقة 29 من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم كرواتيا ضد البرتغال.

بينما سجل للبرتغال كلاً من ” روبن دياز، جواو فيليكس ” في الدقيقتين 53،61 من المباراة، ونجحت كرواتيا في تحقيق التعادل في الدقيقة 65 عن طريق كوفاسيتش أيضاً.

لكن قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية، وتحديداً في الدقيقة 92 خطف ” روبن دياز ” هدف الانتصار للبرتغال أمام كرواتيا في مباراة مثيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى