رياضة

إشبيلية يقهر الإنتر ويتوج بالدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه

إشبيلية يقهر الإنتر ويتوج بالدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه

توج إشبيلية الأسباني ببطولة الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي (3-2) في ملعب كولن بألمانيا.

شهدت المباراة تقدم الإنتر قبل أن يقلب إشبيلية تأخر بتقدم بهدفين لكن الإنتر استطاع أن يدرك التعادل ليعود بعدها إشبيلية ليسجل هدف الفوز..

لينهي إنتر موسمه بدون تحقيق أي لقب ليظل لأكثر من 9 أعوام بلا أي ألقاب.

 

ملخص المباراة

بدأ إنتر ميلان المباراة بضغط هجومي ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 5 ليتقدم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ويسكنها في شباك إشبيلية.

لم ينتظر الفريق الأندلسي كثيرًا حتى يدرك التعادل، ففي الدقيقة 12 أرسل خيسوس نافاس عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها دي يونج برأسية إلى شباك إنتر.

وفي الدقيقة 33 ومن ضربة ثابتة قام بانيجا بإرسال كرة داخل منطقة الجزاء ليعود مرة أخرى دي يونج ليقابلها برأسية قوية سكنت شباك إنتر ميلان.

ليدرك إنتر التعادل في الدقيقة 35 بعد أن أرسل بروزوفيتش كرة داخل منطقة الجزاء قابلها جودين برأسية ليضع الكرة على يمين الحارس بونو داخل الشباك.

وفي الدقيقة 58 سدد اشلي يونج كرة صاروخية من خارخ منطقة الجزاء ولكنها مرت فوق العارضة.

وبعد إرسال كرة طويلة خلف مدافعي إشبيلية انفرد لوكاكو بالمرمى ليسدد بعدها الكرة لكن الحارس المغربي ياسين بونو تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 75 تحصل إشبيلية على خطأ من الجهة اليمنى أرسلت الكرة داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى دييجو كارلوس الذي سدد الكرة بركلة مقصية لترطتم الكرة بقدم لوكاكو لتسكن الشباك.

ليقوم بعدها المدير الفني لإنتر ميلان انتونيو كونتي بثلاث تغيرات من أجل إدراك التعادل فقام بإخراج كل من روبيرتو جاجليراديني ودانيلو دامبروسيو  ولاوتارو مارتينيز ودخل كل من كريستيان اريكسن وفيكتور موسيس واليكسيس سانشيز.

وكاد إنتر أن يتعادل سريعًا بهجمة خطيرة انتهت بتسديدة أرضية من سانشيز أبعدها المدافع كوندي من على خط المرمى قبل أن تمر إلى الشباك.

لينتهي اللقاء بفوز إشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين للإنتر ليتوج الفريق الإسباني بالدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه ويصبح أكثر الأندية الإسبانية تتويجًا باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى