تكنولوجياصحتك

الأطفال والشباب أقل عرضة للإصابة بـ COVID-19 من البالغين

الأطفال والشباب أقل عرضة للإصابة بـ COVID-19 من البالغين

الأطفال والشباب ليسو فقط أقل حساسية للوباء

ربما سمعت بالفعل أن كبار السن أكثر حساسية للموت من  COVID-19. هذا يعني أنهم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات مهددة للحياة.

لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وجدت دراسة جديدة بقيادة UCL أن الأطفال والشباب هم في الواقع أقل عرضة بنسبة 50٪ للتقاط المرض. هذه معلومات مهمة للغاية حيث يحاول العالم العودة إلى الحياة الطبيعية.

 تحليل بيانات مكثفة خلال 6332 دراسة دولية

أراد العلماء من خلال هذا التحليل المكثف للبيانات أن يروا مدى احتمال إصابة الأطفال بفيروس كورونا المستجد، الذي يسبب مرض COVID-19، وأيضًا معرفة ما إذا كانوا ينقلون هذه العدوى إلى الآخرين.

هذه كلها أسئلة مهمة  يعمل العلماء على دراساتهم حيث تحاول الحكومات حول العالم معرفة أفضل توقيت لفتح المدارس مرة أخرى، ولكن هذه هي مراجعة البيانات المنهجية الأولى بهذا الحجم لمحاولة الإجابة على هذه الأسئلة.

تم جمع الأدلة المتاحة بطريقة منهجية لفهم أفضل لعدوى السارس – COV – 2 للأطفال. وبينت الدراسة أن الأطفال والشباب هم أقل عرضة للإصابة من البالغين، وبالتالي قد يلعبون دورًا أقل في نقل الوباء ككل.

اكتشف الباحثون أن الأطفال والشباب يبدو أنهم أقل عرضة بنسبة 56٪ للإصابة بـ COVID-19 .

حتى عندما يكونوا على مقربة من شخص يحمل هذا الفيروس. لم يكن لدى العلماء بيانات كافية لتحديد ما إذا كان الأطفال (الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا) أقل عرضة من المراهقين. ومع ذلك ، يبدو أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا أقل عرضة للإصابة بهذا الفيروس من أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا.

يقول العلماء الآن أن الأطفال يمكن ضمهم كمجموعة منخفضة المخاطر. وبالتالي ، لا يلعبون دورًا مهمًا في انتشار هذا الوباء.

يمكن أن يمرضوا ويمكن أن يواجهوا مضاعفات ، لكنهم أقل عرضة للإصابة بهذا الفيروس. يمكن للعلماء الآن استخدام هذه المعلومات لمعرفة آثار إعادة فتح المدارس. سيتعين على العالم أن يعود إلى طبيعته شيئًا فشيئًا.

سيفيد هذا البحث في تحديد ميعاد عودة المدارس

وبما أنه سيتعين على الآباء الذهاب إلى العمل، سيتعين على الأطفال العودة إلى المدرسة. توفر هذه الدراسة الأمل في أن يتم ذلك بطريقة آمنة.

سوف يطاردنا COVID-19 لسنوات قادمة. من المحتمل أن يكون اللقاح على بعد عام وربما أكثر ، ولكننا ببساطة لا يمكننا الانتظار كل هذه المدة.

يعتبر الحجر الصحي المنظم الذي يتضمن حالات عالية المخاطر نهجًا أفضل للإغلاق العالمي ، لكننا بحاجة إلى جمع جميع المعلومات لاتخاذ أفضل القرارات بشأن العودة إلى حياتنا الطبيعية.

اقرأ أيضًا

قياس دقة الأداء التقني لجهاز البصمة بدون لمس.. عن بعد

سرطان القولون الفتاك يتطور بشكل مختلف لدى النساء عن الرجال

المصدر
UCL

سمير أبوزيد

باحث ومهندس في مجال النانو تكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وله عدة أبحاث علمية منشورة. ألف ثلاثة روايات " صندوق أرخيف" و " الرفاعي الأخير" و " عز الدين"، كما كتب للعديد من المجلات وله ما يزيد عن الثلاثمائة مقال.
زر الذهاب إلى الأعلى