رياضة

الأندية الإنجليزية تقترح بضم فترتي الإنتقالات القادمة لتفادي العديد من الأزمات بسبب كورونا

كورونا والكرة الإنجليزية

بالرغم من توقف منافسات كرة القدم حاليًا حول العالم، إلا أن رموز كرة القدم غالبًا ما يتصدرون المشاهد يوميًا في الصحف وعلى المواقع الرياضية المختلفة.

وفيما يلي أهم الأحداث المرتبطة بكرة القدم الإنجليزية، والتي حدثت في الأيام القليلة الماضية.

الأندية الإنجليزية تقترح بضم فترتي الإنتقالات القادمة لتفادي العديد من الأزمات وتطالب بتخفيض رواتب اللاعبين بسبب كورونا
الأندية الإنجليزية تقترح بضم فترتي الإنتقالات القادمة لتفادي العديد من الأزمات وتطالب بتخفيض رواتب اللاعبين بسبب كورونا

أولًا وكالعادة مع جديد الإصابات بفيروس كورونا المستجد .. حيث أعلن كليف ألان لاعب نادي توتنهام والمنتخب الإنجليزي السابق عن إصابته بالوباء، بعدما وضح أنه شعر بالإرهاق وبأعراض الإنفلونزا الموسمية لعدة أيام، قبل تزايد الأعراض عليه، مما دفعه للذهاب وإجراء الإحتياطات اللازمة، ليكتشف إصابته بالفيروس الجديد.

وفي نادي تشيلسي سافر المهاجم البرازيلي ويليان إلى بلده لقضاء بعض الوقت مع عائلته خلال فترة توقف المنافسات الكروية، حيث حصل ويليان على تصريح من ناديه للعودة للبرازيل للإطمئنان على عائلته وقضاء بعض الوقت معهم.

ومن جهة أخرى أعلن المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي عن تبرعه بمبلغ مليون يورو للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا، لتقديم كافة وسائل الحماية والوقاية اللازمة.

وفي نفس السياق أعلن نادي واتفورد عن مبادرة رائعة، حيث أعلن رئيس النادي السيد سكوت دوكسبوري عن تخصيص الملعب الرئيسي للفريق والمرافق الخاصة به للمساعدة في مكافحة وباء الكورونا، وذلك عن طريق دعم مجموعة المستشفيات القريبة من النادي، وهي مستشفيات ويست هيرتفورد شاير.

وأعرب رئيس النادي عن رغبته في نسيان الجميع لكرة القدم حاليًا والتفكير في أفضل الحلول لمواجهة هذا الوباء الذي يواجه العالم بأسرِهِ الآن وليس منطقة بعينها.

وتحدثت صحيفة ” ميرور ” عن رغبة إدارات بعض الأندية في تخفيض أجور اللاعبين في الفترة الحالية نظرًا لعدم الإستفادة بهم في ظل تفشي فيروس كورونا وتوقف الأنشطة الرياضية، وأوضحت أن تلك التخفيضات المقترحة قد تصل إلى نحو 50% من قيمة أجور هؤلاء اللاعبين.

وتقدمت بعض الأندية الإنجليزية ببعض المطالب للإتحاد الإنجليزي، مفادها ” تمديد فترة الإنتقالات الصيفية القادمة لتستمر حتى نهاية يناير، أي ضم فترتي الإنتقالات لبعضهما البعض .. حيث أنه سيواجههم العديد من الصعوبات في الإنتقالات بسبب عدم إستكمال بطولة الدوري حتى الآن والتي من المقرر استئنافها في الثلاثين من إبريل القادم إذا لم يحدث جديد في الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى