رياضة

الأهلي ضد الاتحاد السكندري ضمن مواجهات الأسبوع الـثالث في الدوري المصري الممتاز

الدوري المصري الممتاز 2020-2021

الأهلي ضد الاتحاد السكندري؛ يخوضان مساء الإثنين المقبل مباراة من العيار الثقيل في واحدة ضمن مواجهات الأسبوع الثالث من منافسات الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2020-2021.

حيث تقام المباراة عقب قرار تأجيل إتحاد الكرة المصري مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي كان من المقرر إقامتها في نفس اليوم، لتحل مباراة المارد الأحمر أمام الاتحاد السكندري بدلاً منها في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 28 ديسمبر الجاري.

مواجهات النادي الأهلي ضد الاتحاد زعيم الثغر السكندري لها طابع خاص بغض النظر عن موقف الفريقان في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز على مدار تاريخ المسابقة الأقدم في المنطقة العربية والإفريقية.

“اقرأ أيضاً: ليفربول ضد وست بروميتش ضمن مواجهات الأسبوع الـ 15 بالدوري الانجليزي الممتاز


مباراة الأهلي والاتحاد في الميزان

 

يخوض الأهلي مباراة الاتحاد المقبلة وهو متصدراً للمسابقة برصيد 6 نقاط، بعدما حقق العلامة الكاملة بفوزين متتاليين أمام كلاً من ” مصر المقاصة ” بنتيجة 3-1 في الأسبوع الأول، بالإضافة إلى الإنتصار أمام فريق ” غزل المحلة ” بنتيجة 3-0 في مباراة أقيمت يوم 18 ديسمبر الجالي ضمن مواجهات الجولة الثانية بالدوري المصري.

بينما الاتحاد السكندري نجح في حصد 4 نقاط من مبارتين، حيث حقق إنتصاراً مستحقاً على حساب فريق ” بيراميدز ” في مفاجأة كبرى بالأسبوع الأول بنتيجة 2-1، ثم تعادل إيجابياً أمام ” الجونة ” بهدف لكل منهما.


تاريخ مواجهات الأهلي ضد الاتحاد السكندري

 

  • مباراة الأهلي والاتحاد المقبلة تحمل الرقم (120) في تاريخ مواجهات الفريقان، حيث كان التقدم للمارد الأحمر عملاق الكرة المصرية والعربية والإفريقية، بعدما حقق 79 إنتصار على حساب زعيم الثغر.
  • فيما نجح الاتحاد السكندري في تحقيق الفوز على الأهلي خلال 16 مباراة فقط في مختلف المسابقات، بينما فرض التعادل نفسه على مدار 24 مباراة.
  • كانت المواجهة الأولى التي جمعت الأهلي والاتحاد في موسم 1948-1949 في أولى نسخ منافسات الدوري المصري الممتاز، حيث انتهت المباراة حينها بهدف دون رد لصالح المارد الأحمر.
  • بينما كانت آخر مواجهات الأهلي ضد الاتحاد في بطولة ” كأس مصر ” وتحديداً في الأول من ديسمبر الجاري، والتي انتهت لصالح النادي الأهلي بنتيجة 2-1 في إطار مباريات الدور قبل النهائي للبطولة الأقدم في مصر.
  • سجل آخر أهداف الأهلي في مرمى الاتحاد كلاً من ” محمد مجدي أفقة، حمدي فتحي “، بينما سجل اللاعب ” رزاق سيسيه ” آخر أهداف الاتحاد في مرمي النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي محلياً وإفريقياً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى