رياضة

الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في التاريخ

الأهلي والزمالك - نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020

الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في التاريخالأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بعدما حقق الزمالك فوزاً عريضاً على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 3-1 في إطار مباراة الإياب للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2020.

الزمالك بدأ المباراة بغاية السوء من حيث الأداء، مما أدى إلى تمكن لاعبي الرجاء من احكام السيطرة الكاملة على مجريات المباراة، وكاد يسجل في شوط المباراة الأول.

في الشوط الثاني نجح الرجاء في التقدم عن طريق اللاعب ” مالانجو ” ليعدل الرجاء نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب.

تعادل ” فرجاني ساسي ” في الدقيقة 62 من عمر اللقاء، ثم يتقدم للزمالك ” مصطفى محمد ” محرزاً الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 82، 87 من المباراة ليضرب موعداً تاريخياً مع المارد الأحمر ” النادي الأهلي ” في نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في البطولة.

كما أن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا تُعد المرة الأولى التي يتواجد بها طرفي المواجهة النهائية من بلد واحد.

شاهد أهداف مباراة الزمالك والرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا


تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

تقابل الأهلي والزمالك خلال منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا في 8 مباريات، كان للنادي الأهلي الكلمة العليا فيها.

حيث تواجه الأهلي أمام الزمالك لأول مرة بدوري أبطال إفريقيا في نصف نهائي 2005، وحقق الأهلي الفوز على الزمالك 2-1 في مباراة الذهاب.

بينما صعد الأهلي إلى نهائي البطولة حينها، بعدما كرر انتصاره على الزمالك في مباراة العودة بنتيجة 2-0 سجلهم ” محمد بركات ” حينها.

فيما كانت المباراة الثالثة بين القطبين في ذهاب دور المجموعات الإفريقي 2008، حيث فاز الأهلي على الزمالك 2-1، وفي مباراة العودة تعادل الأهلي والزمالك بهدفين لكل منهما.

خلال منافسات دوري أبطال إفريقيا 2012 تواجه الأهلي والزمالك، وواصل الأهلي تفوقه على الزمالك بانتصار بهدف وحيد في مباراة الذهاب، وانتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي 1-1.

بطولة 2013 بدوري الأبطال شهدت أيضاً على مواجهات الأهلي والزمالك، بعدما أوقعت القرعة قطبي الكرة المصرية وجهاً لوجه من جديد.

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، فيما خسر الزمالك بهزيمة ثقيلة أمام الأهلي في مباراة العودة بنتيجة 4-2.

جدير بالذكر أن الأهلي صعد إلى المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2020 بعدما تغلب على الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليضرب موعداً تاريخياً أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي أسطوري بين قطبي الكرة المصرية والإفريقية.

شاهد أهداف الأهلي والوداد بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020


موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

المكان: ستاد برج العرب.

التاريخ: 27 نوفمبر 2020.

الزمان: التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

المناسبة: نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى