رياضة

الأهلي ينتصر على الحرس في الدقائق الأخيرة

الأهلي ينتصر على الحرس في الدقائق الأخيرة

استطاع  النادي الأهلي أن يحقق فوزًا مهمًا على حرس الحدود بثنائية نظيفة على ملعب المكس بالأسكندرية في ختام منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

بدلاء ريني فايلر تكفلوا بالصناعة والتسجيل فقد تكفل جونيور اجايي بصناعة الهدفان وسجلهما كل من وليد سليمان ومحمد مجدي أفشة.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 85 حتى يكسر صمود حرس الحدود عن طريق وليد سليمان ليعود الأهلي مرة أخرى ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 90+6 عن طريق محمد مجدي أفشة.

ليرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 68 ليتصدر بفارق 20 نقطة عن الزمالك (الذي سيُخصم منه 3 نقاط بنهاية الموسم بقرار اتحاد الكرة).

ليفصل الأهلي 8 نقاط لحسم لقب الدوري ال 42 في تاريخ النادي دون النظر إلى نتائج المنافسين.

بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 26 نقطة ليبقى في المرتبة الـ13 بجدول ترتيب المسابقة.

ملخص المباراة

جاءت الخطورة الأولى من جانب حرس الحدود بعد مرور خمس دقائق من المباراة، بعدما أرسلت عرضية من الجبهة اليمنى إلى إبراهيم كونية داخل منطقة الجزاء، لكن رأسيته ذهبت أعلى العارضة الأفقية لمرمى محمد الشناوي.

وكاد الأهلي بعد مرور الربع ساعة الأولى من المباراة أن يستغل خطأ دفاعيًا من حرس الحدود حيث مرر لاعب الحرس كرة خاطئة إلى أحمد السعدني لينطلق بادجي نحو الكرة، لكن الحارس تمكن من الوصول لها وتشتيتها.

وفي الدقيقة 17 أهدر مروان محسن أهم فرص المباراة بعد عرضية متقنة أرضية من بادجي أخطأ في تسديدها مروان.

ومع بداية الشوط الثاني شارك وليد سليمان بدلًا من أحمد الشيخ.

وفي الدقيقة 52، حصل محمد عبد اللطيف “جريندو” على شبه انفراد لكن محمد الشناوي تألق أمامه، فيما تألق السعدني بعدها بدقيقة أمام تسديدة من أليو بادجي من انفراد تام.

وفي الدقيقة 77 لعب وليد سليمان رأسية من عرضية أحمد فتحي تصدى لها السعدني بثبات وبعدها بـ 3 دقائق خرج أحمد فتحي وشارك بدلًا من محمد مجدي “أفشة”.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ85، بعدما قام وليد سليمان بتمريرة ثنائية مع أجايي، ليسددها  على الطائر في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى حرس الحدود.

وقبل نهاية المباراة قام فايلر بسحب بادجي وإشراك أيمن أشرف ليحافظ على تقدمه.

وفي الدقيقة 90+6 سجل أفشة من صناعة أجايي أيضًا بعد عرضية قابلها بباطن القدم مسجلًا الهدف الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى