رياضة

الأهلي يواصل تدريباته واكتشاف 6 حالات إيجابية بفيروس كورونا بين الأندية خلال اليوم الثاني للمسحات الطبية

الأهلي يستعد لحصد اللقب وظهور 6 حالات إيجابية جديدة بين أندية الدوري المصري الممتاز

الأهلي يواصل تدريباته واكتشاف 6 حالات إيجابية بفيروس كورونا بين الأندية خلال اليوم الثاني للمسحات الطبية
قام لاعبي النادي الأهلي باستئناف التدريبات الجماعية بعد قرار وزارة الشباب والرياضة التي سمحت بعودة الفرق للتدريبات بشرط التزام الإجراءات الإحترازية التي تم تحديدها من قبل.

وقد اجتمع المدرب العام بالفريق ديفيد سيزا بلاعبي الفريق الأول للنادي الأهلي نظرًا لسفر المدير الفني السويسري رينيه فايلر لسويسرا، وشدد على أهمية الفترة الحالية في الحفاظ على المستوى البدني للاعبين، وعلى أهمية الالتزام بجميع الطرق الوقائية للحفاظ على صحة جميع أعضاء الفريق الأول.

فيما تستمر الأندية المصرية في القيام بالإجراءات الخاصة بالتجهيزات التي حث عليها الاتحاد المصري لكرة القدم بتحديدها مسبقًا من أجل عودة النشاط الرياضي المصري منتصف الشهر المقبل، وهذا ضمن خطة الحكومة المصرية لعودة الحياة تدريجيًا لكافة منشآت ونشاطات الدولة بعد التوقف في العديد منها منذ ما يقارب الثلاثة أشهر.

ومن ضمن تلك الإجراءات قيام اللجنة الطبية التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم بعمل مسحات طبية لجميع لاعبي وإداريي الأندية المصرية لاكتشاف أية حالات إيجابية لفيروس كورونا في تلك الأندية، وبالفعل تم عمل المسحات للعديد من الأندية، على أن تتم باقي المسحات في الأيام المقبلة.

وقد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع تويـــتر اكتشاف بعض الحالات الإيجابية بفيروس كورونا وصلت لست حالات، ضمن فعاليات اليوم الثاني لإجراء المسحات لمختلف الأندية المصرية.

وكشف الاتحاد المصري أن اللجنة الطبية اكتشفت ست حالات إيجابية بالأمس، ضمن المسح الطبي الخاص بالأندية، والذي يشمل اللاعبين، والإداريين، والأجهزة الفنية، وكذلك العاملين.

وقد قامت اللجنة بعمل المسحات لأندية إنبي، والاتحاد السكندري، ونادي مصر، والمقاولون العرب، وسموحـــة.
وكان الاتحاد المصري قد حدد موعد عودة الأندية للتدريبات مرة أخرى في العشرين من يونيو الجاري، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الوقائية التي تم تحديدها من قبل اللجنة الطبية، على أن يعود الدوري المصري الممتاز رسميًا في الخامس والعشرين من شهر يوليو القادم.

 

اقرأ أيضًا: وزارة الشباب والرياضة تنفي تحملها نفقات المسحات الطبية للاعبي أندية الدوري الممتاز

اقرأ أيضًا: 9 أهداف فقط تفصل صلاح عن تحقيق رقم قياسي جديد بالدوري الإنجليزي الممتاز

كانت الحكومة المصرية قد قامت بتعليق الأنشطة الرياضية في مصر قبل حوالي ثلاثة شهور بسبب الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد في البلاد، ومن المقرر أن تعود مسابقة الدوري الممتاز في الخامس والعشرين من يوليو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى