رياضة

الاتحاد الإفريقي يعيد نصف نهائي أبطال إفريقيا ليقام بنظام الذهاب والعودة

إقامة نصف نهائي أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والعودة

الاتحاد الإفريقي يعيد نصف نهائي أبطال إفريقيا ليقام بنظام الذهاب والعودة

نصف نهائي أبطال إفريقيا يشغل القارة الإفريقية لذلك صرح مصدر مسئول بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف ” بشأن موعد تحديد مكان إقامة مباريات الدور نصف النهائي والمباراة النهائي بدوري أبطال إفريقيا خلال منافسات الموسم الحالي بعدما اعتذرت الكاميرون عن استضافتها بسبب تداعيات فيروس كورونا العالمي المستجد الذي حصد العديد من أرواح الأشخاص حول العالم.

حيث قال المصدر أنه في حالة تأهل فريق مغربي وآخر مصري ستقام المباراة النهائية على أرضية ميدان بلد محايد، أما في الحالة الأخرى وهي وصول فريقين من بلد واحدة إلى المباراة النهائية حينئذ سيكون من المقرر إقامة المباراة النهائية على نفس البلد نظراً لتواجد الفريقين منها وبالتالي لن يتأثرا بذلك أبداً.

نصف نهائي أبطال إفريقيا من مباراتين

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي قرر إعادة مباريات الدوري قبل النهائي للموسم الحالي بدوري أبطال إفريقيا إلى سابق عهدها لتقام بنظام الذهاب والإياب، على أن تصبح المباراة النهائية بالبطولة من لقاء وحيد.

حيث أن الاتحاد قد رجع في قرار إقامة مباريات الدوري قبل النهائي للبطولة القارية الأولي بنظام مباراة واحدة فقط بسبب تداعيات فيروس كورونا العالمي، قبل أن يعيد الاتحاد الإفريقي نظام المسابقة إلى سابق عهدها الذي شهدته على مدار المواسم الماضية.

وقد أقترح مسئولين في الاتحاد الإفريقي أن تجرى مباريات الدور نصف نهائي البطولة القارية يوم الخامس والعشرون من شهر سبتمبر المقبل موعداً لمواجهة الذهاب، فيما تقام مباراة العودة في الثاني من أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى استقرار الاتحاد الإفريقي على تاريخ العاشر من أكتوبر موعداً لإقامة نهائي المحفل الإفريقي لدوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

أطراف الدور نصف نهائي دوري الأبطال

يذكر أن الدور الحالي من البطولة ( نصف النهائي ) وصل إليه كلاً من ( الأهلي والزمالك ) من مصر ، بالإضافة إلى ( الوداد و الرجاء ) من المغرب، ومن المقرر أن الأهلي المصري سيواجه الوداد المغربي، بينما فريق نادي الزمالك يواجه الرجاء البيضاوي المغربي في دور عربي خالص يعكس قوة كرة القدم العربية بالقارة السمراء.

وأختتم المصدر أن هذه الاقتراحات تتوقف فقط على قيام لجنة الطوارئ باعتمادها بشكل رسمي لبدء تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

أقرأ أيضاً : برشلونة يسعى للتعاقد المجاني مع ديفيد ألابا نجم دفاع بايرن ميونيخ الألماني

جدير بالذكر أن النادي الأهلي هو الفريق الأكثر مشاركة وتتويجاً ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما نجح في الحصول على اللقب في ثمانية مناسبات سابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى