رياضة

الإتحاد الإيطالي: لا نية لإلغاء الموسم .. وسنحدد موعد استئناف المسابقة

أخبار الدوري الإيطالي

الإتحاد الإيطالي: لا نية لإلغاء الموسم .. وسنحدد موعد استئناف المسابقة
الإتحاد الإيطالي: لا نية لإلغاء الموسم .. وسنحدد موعد استئناف المسابقة

حدد جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم خلال حديثة لوسائل الإعلام الإيطالية عن موعد عودة المنافسة من جديد في الكرة الإيطالية والتي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” في العالم خلال الفترة الحالية، كما تحدث عن الأنباء التي تشير إلى إلغاء الموسم الرياضي في الكالتشيو بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين داخل الدولة مما أثار مخاوف لدى البقية.

وكان الإتحاد الإيطالي قد أعلن في وقت سابق عن تأجيل منافسات الدوري لحين شهر إبريل المقبل، ويبدو أن تلك الفترة صغيرة للغاية للقضاء على الوباء لكي يزول عن العالم وعودة المنافسات من جديد في إيطاليا واستكمال مباريات الدوري.

وقال جابرييل جرافينا أن إلغاء الموسم الحالي ما هو سوى أخبار ليست مؤكدة وسيتم استكمال البطولة بعد التأكد من زوال الفيروس، فمن الممكن استئناف المنافسات خلال فصل الصيف المقبل، وما يسهل لنا هذا القرار هو تأجيل بطولة أمم أوروبا للعام القادم وأيضاً دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو2020″.

وأضاف قائلاً ” الحديث عن الإلغاء أو موعد العودة سابق لآوانه، ولن نفقد أمل عودة المنافسات، وسأفعل كل ما بوسعي من أجل إستكمال المسابقة، وسنعقد الفترة القادمة اجتماع مع الحكومة من أجل الخروج من الوضح الراهن.

جدير بالذكر أن يوفنتوس يتصدر حالياً الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن منافسه لاتسيو الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 62 نقطة.

ونتيجه لقرارات الإتحاد الإيطالي فقد تقدم بعض اللاعبين بطلب إلغاء الموسم المحلي في إيطالياً خوفاً من إنتشار الفيروس، وقد تم الإعلان عن ما يقارب السبعة آلافف حالة وفاة حتى الآن داخل إيطاليا، ويريد الكثير عودة النشاط الرياضي بعد التأكد بزوال الوباء بشكل رسمي والقضاء عليه عالمياً وهو ما يأتي خلال فترة الضيف بإذن الله تعالى.

كان قد تعرض عدد كبير من اللاعبين داخل الدوري الإيطالي لإصابات من هذا الوباء العالمي الذي انتشر في جزء كبير جداً من العالم، وتفشي في لاعبي الكالتشيو كونها واحدة من فئات الشعب هناك ، وهو ما جعل الدولة توقف عملها لحين انتهاء الفيروس وبالتالي صب على مصلحة كرة القدم التي لقت التأجيل لحين إشعار أخر.

زر الذهاب إلى الأعلى