رياضة

الإتحاد المصري : حالة واحدة فقط يتم فيها تأجيل المباراة لفريق بالدوري المصري الممتاز

الإتحاد المصر لكرة القدم يقرر الحالات التي يتم اللجوء فيها إلى تأجيل بعض المباريات

الإتحاد المصري : حالة واحدة فقط يتم فيها تأجيل المباراة لفريق بالدوري المصري الممتاز
وضعت اللجنة الطبية في الاتحاد المصري لكرة القدم بعضاّ من الشروط والمعايير التي من خلالها سيتم إقامة أو تأجيل المباراة حال ظهور عدد حالات إيجابية معين بين لاعبي الفريقين والتي إذا كثرت في فريق واحد سيتم إلغاء المباراة في الحال ووضع موعد جديد لها.

وأكد الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم أن المسحات التي تم إجراءها على اللاعبين للكشف عن فيروس كورونا أظهرت حتى الآن 13 إصابة بفيروس كورونا في الدوري المصري ما بين لاعبين وجهاز فني وإداري، وتابع في نفس السياق أن جميع المصابين حالاتهم مستقرة وبسيطة ولا يوجد أي داعي للقلق بشانهم، ونتابعهم باستمرار من وقت لأخر.

وأضاف أنه سيتم مواصلة المسحات على اللاعبين خلال الأيام الثلاثة المقبلة على التوالي مع انتظار تحديد فريقي الزمالك والإسماعيلي لموعد المسحات الخاصة بهم بعد إعلانهم عدم الموافقة على الخضوع للمسحة المقدمة من الاتحاد وإجراء الفحوصات على اللاعبين على حسابهم الشخصي، وقال سلطان أن هذا الأمر لا مانع من وجوده.

وتابع سلطان أن المسحة الأولى على اللاعبين كافية لخوض كل لاعب التدريبات الجماعية بشكل طبيعي ووجود المسحة الثانية ليس فقط سوى للتأكيد على سلامة كل لاعب، وقبل المباراة بـ24 ساعة سيتم إخضاع طاقم التحكيم والمراقبين للمسحة للتأكد من سلامتهم وقد تظهر النتائج قبل المواجهة بستة ساعات.

أقرأ أيضاً : الأهلي يواصل تدريباته واكتشاف 6 حالات إيجابية بفيروس كورونا بين الأندية خلال اليوم الثاني للمسحات الطبية

واختتم سلطان حديثة أنه في حالة ظهور 5 حالات إصابة على اللاعبين من بين فريق واحد سيتم اللجوء إلى تأجيل المواجهة وتحديد موعد جديد لها أو الإلغاء الكامل بشكل رسمي.

وفي سياق أخر أكد مصدر مقرب من النجم النيجيري جونيور أجايي لاعب النادي الأهلي الحالي أنه لا نية لدى اللاعب في الرحيل عن الفريق خلال الفترة الحالية مؤكداً بأنه يفضل البقاء داخل القلعة الحمراء.

وأضاف المصدر أنه ليس صحيح ما يتردد في الآونة الأخيرة بشان تلقي اللاعب لعدد من العروض الفرنسية للحصول عليه في فترة الانتقالات القادمة بنهاية الموسم الحالي، مؤكداً بأن اللاعب يركز فقط مع ناديه في الفترة الحالية ولا يلتفت لأي تكهنات أخرى حول تلك الأنباء، وجميع ما تم الحديث عنه ما هو سوى شائعات.

وأتم وكيل أجايي أن نجمه النيجيري متمسك بالبقاء في القلعة الحمراء ولدية دور بارز مع الفريق، كما أن الأهلي لا يريد ترك اللاعب يرحل في الفترة الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى