رياضة

البرازيل تحول ملاعبها إلى مستشفيات ومصر تمد فترة توقف المسابقات بسبب كورونا

كورونا والساحرة المستديرة

البرازيل تحول ملاعبها إلى مستشفيات لعلاج مصابي فيروس كورونا
البرازيل تحول ملاعبها إلى مستشفيات لعلاج مصابي فيروس كورونا

ابرز أخبار فيروس كورونا

بعد تزايد أعداد المصابين بفيروس “كوفيد 19” في أرجاء العالم، منذ طهوره في مدينة ووهان الصينية في نوفمبر 2019 وانتقل بعدها إلى الدول المجاورة حتى أصبح وباء عالمي أدى إلى تجميد كافة الأنشطة على جميع الأصعدة في كافة دول العالم، ومن أكثر الدول المتأثرة بهذا المرض هي دولة البرازيل حيث تزايد فيها أعداد المصابين فقامت الدولة بتحويل العديد من الملاعب الضخمة إلى مستشفيات لمحاربة الوباء وعلاج المصابين، حيث تحول إستاد مدينة ساو باولو “ستاد باكايمبو” بعد العمل عليه والقيام بتجهيزه بكافة المعدات والأطقم الطبية إلى مستشفى ميداني، حيث تم إضافة أكثر من سرير 2000 خلال الأيام الماضية.

وساهمت العديد من الأندية الكبرى في البرازيل  في هذا الأمر مثل نادي كوزنثيانز، ساوباولو، سانتوس، حيث قاموا بعرض كافة منشئاتهم كنوع من المساهمة لإيقاف إنتشار الوباء ومعالجة المصابين في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن وزارة الصحة في البرازيل قد أعلنت عن إصابة 1500 شخص ووفاة 25 شخص بسبب الفيروس الذي طال آلاف الأشخاص في مختلف أنحاد البلاد.

إصابة بيبي رينا حارس مرمى ليفربول السابق

صرح مؤخراً حارس مرمى آستون فيلا اللاعب “بيبي رينا” بإصابته بفيروس كورونا حيث وصف الأعراض التي تعرض لها عند إصابته بالمرض قائلا “شعرت بالحمى والسعال الجاف وصعوبة بالتنفس، لكني أشعر في هذا الأسبوع بالتحسن”.

وعبرعن اهتمامه بمعرفة آخر التطورات والقرارات المتخذة، والأخبار المستمرة في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، ومتابعة أخبار الأشخاص المقربين له.

وأكد على أن الخروج من هذه الأزمة سريعا يتطلب منا إتباع القيود الملزمة من قبل الدولة ومنظمة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر أن انضمام رينا إلى نادي أستون فيلا على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر في الفترة الشتوية الانتقالية لموسم 2019-2020.

النشاط الكروي المصري

قرر الإتحاد المصري لكرة القدم مد إيقاف النشاط الكروي لمدة 15 يوم إضافي قابلة للتجديد بداية من يوم 14 مارس الجاري، حيث صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء بحظر التجوال عن المواطنين لمدة أسبوعان وذلك إعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 25 مارس.

وبناءا على ذلك ترتب تعليق النشاط الرياضي والمد فيه لمدة 15 يوما أخرى، وهذا القرار قائم على جميع المسابقات المحلية لمختلف الأعمار، ويأتي هذا القرار من أجل السيطرة على الفيروس والحد من انتشاره.

 

زر الذهاب إلى الأعلى